حمدان بن محمد يؤكد أن خط دبي للحرير انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع بدء تطبيق "الجواز اللوجستي العالمي" لتعزيز مكانة الإمارة المحوري

حمدان بن محمد يؤكد أن "خط دبي للحرير" انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يؤكد أن "خط دبي للحرير" انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية

حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي
دبي - صوت الامارات

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن البدء في تنفيذ مشروعات ومبادرات استراتيجية «خط دبي للحرير» يمثل انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية، تتعزز من خلالها مكانة الإمارة كمحور حيوي من محاور الاقتصاد العالمي، لاسيما من خلال الإمكانات اللوجستية عالية الكفاءة، والاعتمادية التي منحتها موقعًا متميزًا كحلقة وصل رئيسة لتدفقات التجارة العالمية.

تطور نوعي

وأوضح أن استراتيجية «خط دبي للحرير» تفتح المجال أمام تطور نوعي ترسّخ دبي معه دورها وإسهامها في دعم النمو التجاري والاقتصادي لدولة الإمارات، وفق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تضمنتها بنود «وثيقة الخمسين»، وعملًا بتوجيهات نحو مواصلة الارتقاء بقدراتنا الاقتصادية وتوثيق روابطنا التجارية مع العالم، وتبنّي الحلول التكنولوجية التي تعين على تسريع وتيرة الإنجاز والوصول إلى أهدافنا الاستراتيجية ضمن أقصر الأطر الزمنية.

مزايا وإمكانات

وتابع، «نقدّم للعالم من خلال هذه المبادرات والمشروعات مزايا وإمكانات عدة على صعيد الربط بين الأسواق الدولية، بالاعتماد على الموارد الكبيرة التي استثمرتها دبي في تطوير البنية التحتية للتجارة والخدمات اللوجستية عبر مشروعاتنا الرائدة لإقامة الموانئ والمطارات والمناطق الحرة، والتي أصبحت منصة عالمية رئيسة لتسهيل انتقال التجارة بين الشرق والغرب، ونتوّج ذلك الآن بـ(خط دبي للحرير) كممر تجاري رئيس يواكب التحولات التي تشهدها التجارة العالمية، عبر تقديم تسهيلات لوجستية فائقة التطور باستخدام أحدث التطبيقات الذكية».

جواز لوجستي

وجاء ذلك بمناسبة بدء تطبيق العمل بـ«الجواز اللوجستي العالمي» الذي أطلقته دائرة جمارك دبي، تنفيذًا للجزء الأول من استراتيجية «خط دبي للحرير»؛ البند الأول في «وثيقة الخمسين»، حيث أوضح سمو ولي عهد دبي أن استراتيجية «خط دبي للحرير» تتكامل مع البنود الواردة في الوثيقة من خلال البدء بتطبيق «الجواز» الذي سيمثل قفزة نوعية في مسار التطور الاقتصادي لإمارة دبي، ويؤسس لمرحلة جديدة من النمو، لاسيما على مستوى قطاع التجارة.

ويسهم «الجواز اللوجستي العالمي» في تعزيز قدرة «خط دبي للحرير» على القيام بدور حيوي في زيادة الطلب على المنتجات وخدمات النقل متعددة الوسائط في دبي، ويعكس الدور الحيوي لـ«جمارك دبي» في ترسيخ المكانة الإقليمية والدولية لدبي، كمقصد ومعبر رئيس لحركة التجارة العالمية، ويتوج مبادرات «جمارك دبي» الرامية للمشاركة بفاعلية في تنفيذ بنود «وثيقة الخمسين».

 

مبادرات مبتكرة

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، «تُعد التسهيلات اللوجستية المتطورة التي تقدمها إمارة دبي للتجارة العالمية عبر تطبيق الجواز اللوجستي العالمي، من أهم المبادرات المبتكرة التي من شأنها تعزيز القيمة المُضافة المُقدّمة للتجار والمستثمرين، عبر توفير الوقت والجهد، وخفض كلفة عملياتهم التجارية، ما يشكل أداة دعم قوية تسهم في نمو عائدهم التجاري والمالي، ويدعم قدرتهم على التوسع في التجارة والاستثمار».

وأكد الحرص على تقديم هذه المزايا لحركة التجارة العالمية في هذا التوقيت الذي يجابه العالم فيه تحديات تجارية واقتصادية كبيرة، لنسهم بفاعلية في التصدي لهذه التحديات المتصاعدة، وندعم نمو الاقتصاد الدولي بإمكانات جديدة تعزز ريادتنا العالمية.

وأضاف، «نسعى إلى تحقيق أقصى درجات المرونة والفاعلية في تطوير الخدمات اللوجستية التي تقدمها دبي للتجار والمستثمرين، عبر توحيد الإجراءات التي تتبعها كافة الأطراف المقدمة للخدمات اللوجستية في الإمارة، ضمن مسار واحد، لنعزز سرعة الإنجاز، ونحسّن جودة الخدمة، ووصولًا إلى استقطاب مزيد من التجارة العالمية، إذ تستعد دبي الآن لاستضافة (إكسبو 2020)، وتتجه أنظار العالم إليها كوجهة تجارية متطورة تثبت جدارتها واستحقاقها لمكانتها الريادية على خارطة الاقتصاد العالمي»

قـــــــــد يهمك أيـــــضًا :

"الأونروا" تنفي عزمها تهجير لاجئي فلسطينيي سورية ولبنان إلى دول أخرى

"الأونروا" تحتجز معتصمين بغزة وتقطع عنهم سبل الحياة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يؤكد أن خط دبي للحرير انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية حمدان بن محمد يؤكد أن خط دبي للحرير انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates