عبدالله بن سالم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
آخر تحديث 01:24:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبدالله بن سالم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالله بن سالم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي
الشارقة - صوت الإمارات

/ ثمن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، في دعم الكوادر المواطنة وتوفير الوظائف لهم من خلال إطلاق سموه مشروع سلطان القاسمي للتوطين في القطاع الخاص، والهادف لتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاع الخاص من خلال منح المميزات والأمان الوظيفي في كادر الحكومة المحلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص في إمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم بمكتب سمو الحاكم.

وأشاد المجلس بإنشاء دائرة التوطين المعنية بإدارة ومتابعة توظيف المواطنين في القطاع الخاص في الإمارة والتنسيق حول كافة شؤونهم بين جهات عملهم وحكومة الشارقة.

وأكد المجلس اهتمام وحرص صاحب السمو حاكم الشارقة الكبير باللغة العربية من خلال تبني العديد من المبادرات الداعمة لها وتأهيل المتخصصين فيها ومن ضمنها إنشاء مراكز لتقويم اللغة العربية والعناية بها للأطفال والناشئة بالإضافة إلى تعيين أصحاب التخصصات من خريجي اللغة العربية والدراسات الإسلامية في عدد من الجهات الحكومية.

وأصدر المجلس خلال اجتماعه عددا من القرارات التي من شأنها تحقيق رؤية إمارة الشارقة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والقاطنين على أرضها.

وأصدر المجلس القرار رقم /24/ لسنة 2019، بشأن برنامج "وفر" بدائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة.

ونص القرار على أن يُعتمد برنامج "وفر" للولاء والخصومات للعاملين في القطاع الحكومي في إمارة الشارقة والذين يستفيدون بموجبه من العروض والخصومات التي تقدمها المنشآت الاقتصادية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة المنضمة للبرنامج.

وبحسب القرار تتولى دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة إدارة وتنظيم برنامج "وفر" والتعاقد مع المنشآت الاقتصادية الراغبة في الانضمام وتنظيم المعارض والفعاليات المتعلقة بالبرنامج.

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين دائرة التنمية الاقتصادية وصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية.

وقدم سعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية نبذة حول بنود المذكرة مشيراً إلى حرص الجهات الحكومية على التعاون مع مختلف الشركاء وتوفير الخدمات والمميزات للموظفين بما يحفز البيئة الوظيفية للموظفين.

وناقش المجلس مشروع قرار بشأن الجزاءات الإدارية على مخالفة قرار المجلس التنفيذي رقم /28/ لسنة 2018، بشأن تنظيم الوساطة العقارية في إمارة الشارقة وبعد ابداء السادة أعضاء المجلس ملاحظاتهم حول بنود ومواد المشروع حيث وجه المجلس بالأخذ بالملاحظات والتنسيق مع الجهات المعنية.

كما أصدر المجلس القرار رقم /25/ بشأن رسوم ومخالفات حجز المركبات في المنازل، ونص القرار على أن تُحصل القيادة العامة لشرطة الشارقة رسماً وقدره /10/ دراهم عن كل يوم مقابل خدمة حجز المركبات في المنازل ويتم ذلك من خلال جهاز يُثبّت في المركبة المراد حجزها لضمان عدم تحركها.

وبحسب القرار يلتزم مالك المركبة المحجوزة في المنزل بالآتي: 1- عدم تحريك المركبة إلا في حدود /100/ متر في المنزل المحجوزة فيه.

2- تسليم الجهاز المثبت بالمركبة للقيادة العامة لشرطة الشارقة في اليوم التالي لانتهاء مدة الحجز المقررة.

وتضمن القرار عددا من البنود والمخالفات التي تفرض في حال عدم الالتزام بشروط الحجز في المنزل.

واطلع المجلس على عدد المراسيم الأميرية الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

قد يهمك أيضًا

مجلس الشارقة للتعليم يباشر رسميًا الإشراف على المدارس الخاصة

مجلس الشارقة للتعليم يبحث سبل التعاون مع وفد إيطالي

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله بن سالم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي عبدالله بن سالم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 10:54 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates