تيلرسون يعبر من نيودلهي عن قلق واشنطن ازاء استقرار حكومة باكستان
آخر تحديث 08:48:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تيلرسون يعبر من نيودلهي عن قلق واشنطن ازاء استقرار حكومة باكستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيلرسون يعبر من نيودلهي عن قلق واشنطن ازاء استقرار حكومة باكستان

وزيرة الخارجية سوشما سواراج و نظيرها الاميركي تيلرسون
نيودلهي - صوت الامارات

   عبر وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الاربعاء في نيودلهي عن قلق الولايات المتحدة ازاء التهديد الذي تشكله جماعات متطرفة لاستقرار وامن الحكومة الباكستانية.

وقال تيلرسون الذي وصل الى الهند مساء الثلاثاء بعد استقبال فاتر في اسلام اباد، ان الولايات المتحدة قلقة لان الكثير من الجماعات المتطرفة تجد ملاذات آمنة داخل باكستان وتطلق منها هجماتها على دول اخرى.

واضاف للصحافيين في نيودلهي "بصراحة، نحن قلقون ازاء استقرار وامن الحكومة الباكستانية ايضا وقد عبرت عن هذا الامر لقادة باكستان".

وتابع "هذا يمكن ان يشكل تهديدا لاستقرار باكستان. ليس من مصلحة احد ان يتزعزع استقرار باكستان".

وجاءت زيارة تيلرسون الى باكستان الثلاثاء بعد أشهر من اتهامات الرئيس الاميركي دونالد ترامب لاسلام اباد بايواء "عناصر تزرع الفوضى" ويمكن ان تهاجم قوات حلف شمال الاطلسي التي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان المجاورة.

وجاء تحذير تيلرسون بعد زيارة غير معلنة قام بها الاثنين الى افغانستان حيث كرر التعبير عن الالتزام الاميركي بامن البلاد مشيرا الى ان واشنطن قدمت "طلبات محددة" لباكستان بخصوص الجماعات المتطرفة.

وفي نيودلهي شكر وزير الخارجية الاميركي نظيرته الهندية سوشما سواراج على الوقوف "جنبا الى جنب" مع الولايات المتحدة في مكافحة التطرف في المنطقة.

ويلتقي تيلرسون ايضا في الهند رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وأعلن الجانبان الهندي والاميركي ان مباحثات تيلرسون تتمحور حول الدعم الهندي لتعزيز الحكومة الافغانية في كابول وتزايد النفوذ الصيني ومسائل امنية اخرى في آسيا.

ووضع الوزير الاميركي اكليلا من الزهر في المكان الذي اغتيل فيه المهاتما غاندي على ايدي متطرف هندوسي في 30 كانون الثاني/يناير 1948 في العاصمة الهندية.

والاسبوع الماضي دعا تيلرسون الى تعاون اكبر مع الهند في مواجهة تصاعد قوة الصين معربا عن رغبة واشنطن في رؤية قارة "حرة ومنفتحة".

وكان وزير الخارجية الاميركي التقى في باكستان الثلاثاء رئيس الوزراء شاهد خاقان عباسي وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد بجوا. وجاء في بيان صادر عن السفارة الاميركية ان تيلرسون اكد رسالة ترامب "بانه يتعين على باكستان زيادة جهودها للقضاء على الارهابيين الذين يعيثون فسادا في البلاد".

لكنه عبر ايضا عن "امتنانه" للحكومة والجيش الباكستاني لتحرير اسرة اميركية كندية استنادا الى معلومات استخباراتية اميركية، حسب بيان السفارة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيلرسون يعبر من نيودلهي عن قلق واشنطن ازاء استقرار حكومة باكستان تيلرسون يعبر من نيودلهي عن قلق واشنطن ازاء استقرار حكومة باكستان



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates