فكري صالح قلق على المنتخب المصري في المونديال
آخر تحديث 18:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن لـ"صوت الإمارات" أن الأفكار القديمة لن تفيد حراس الدوري

فكري صالح قلق على المنتخب المصري في المونديال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فكري صالح قلق على المنتخب المصري في المونديال

فكري صالح
القاهرة ـ أحمد السيد

كشف فكري صالح مدرب حراس مرمى وادي دجلة السابق ومدرب حراس مرمى المنتخب في عصر الراحل محمود الجوهري، أن المدير الفني الأسطوري للكرة المصرية الراحل الجوهري أكد أن محمد إبراهيم لاعب الزمالك موهبة سيكون لها تاريخ في الكرة المصرية بشرط أن يتم التعامل النفسي معه على نحو جيد. وقال عندما كان محمد إبراهيم لاعبا شاب مع الزمالك ويشارك في المباريات وهو يبلغ من العمر 17 عام كنت أشاهد المباريات مع الراحل محمود الجوهري، الذي أكد أنه لاعب موهوب وسيكون له شأن كبير في الملاعب المصري والكرة المصرية ويجب أن يعامل معامله نفسيه خاصة وأن يتم توجيهه دائما بالنصائح.

وأضاف مدرب حراس المنتخب الأسبق في حوار مع "صوت الإمارات": "أن الجوهري أكد أن محمد إبراهيم من نوعية اللاعبين النفسيين فعندما يكون في حالة غير نفسيه جيدة ويتعرض لضغوط من الإدارة والجهاز الفني لا يؤدي في المباريات، ولكن عندما يلعب بمعنويات ودافع من الإدارة والجهاز الفني يكون في أفضل حالاته".

وأشار فكري صالح الذي كان لاعبا في الزمالك في السابق وعمل في الجهاز الفني للقلعة البيضاء، ما يحدث مع محمد إبراهيم حاليا في الزمالك خطأ كبير ورحيله عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة سيكون أكبر خطأ لمجلس إدارة الزمالك الحالي، ويجب أن يستمر مع الفريق ويتم التعامل معه بشكل أفضل حتى يقود الفريق الأبيض لأنه الوحيد في الفريق الحالي الذي يمتلك هذه القدرات القيادية.

وأوضح مدرب حراس مرمى المنتخب الأسبق، الزمالك قادر على المنافسة على البطولات ولكن يجب أن يتم توفير الاستقرار للمدير الفني وأيضا أن تكون سياسة شراء اللاعبين من خلال خبراء كرة لديهم تقييم خاص وليس بطريقة عشوائية كما يحدث حاليا. وعن فرص مصر في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، قال فكر صالح ، المنتخب لم يقنعنا خلال فترة التصفيات وخلال المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الغابون رغم الحصول على المركز الثاني، ويجب على الأرجنتيني هيكتور كوبر تغيير سياسيته في اختيار اللاعبين للمنتخب الأول ومنح الفرصة للأفضل.

وشدد فكري صالح، المنتخب في حاجة لتجديد دماء في الفترة الحالية وقبل المونديال وأن يكون هناك عناصر جديدة، لأن هناك بعض اللاعبين حصلوا على فرص ولم يثبتوا وجودهم وهناك أفضل منهم، ولكن هيكتور كوبر منغلق على مجموعة محددة من اللاعبين لا يريد تغييرهم نهائيا، وهذا خطأ ويمثل خطرا على المنتخب في نهائيات كأس العالم، ويجب أن يكون هناك تغيير وتحديث للصفوف لأن المنافسة ستكون شرسة في نهائيات كأس العالم.

وعن مجموعة مصر في نهائيات المونديال، بيَّن فكري صالح، مجموعة صعبة للغاية والسعودية ستكون منافسا عنيدا للغاية وروسيا صاحب الملعب، وستكون هناك الكثير من العوامل التي تساعدها في النهائيات، وأوروغواي منتخب قوي للغاية ونتائجه تؤكد أنه المرشح الأول للتأهل من المجموعة. وبالنسبة لتجربة التدريب مع أحمد حسام ميدو، قال فكري صالح، إنها تجربة جيدة للغاية وهو مدير فني شاب ولديه طموحات كبيرة ولديه أفكار جديدة للغاية وتعاملت مع ميدو منذ أن كان لاعب صاعدا مع منتخب مصر، وسيكون له مستقبل كبير وليس من العيب أن تعمل مع مدرب صغير السن إذا كان لديه قدرات كبيرة مثل ميدو.

وبالحديث عن التدريب وأزمات الحراس في مصر حاليا، قال فكري صالح، لا يوجد أزمة حراس مرمى في مصر ولدينا أفضل حراس مرمى في قارة أفريقيا والوطن العربي وعصام الحضري الأكبر سنا من أفضل حراس القارة وهو في هذا العمر الكبير، وأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك الذي يعتبر مستقبل حراس مرمى مصر وشريف إكرامي حارس كبير للغاية ومعهم محمد عواد حارس الإسماعيلي، الذي يعد من أفضل الحراس ولا يقل عن الثلاثي بل قد يتفوق.

وأكد فكري صالح، هناك حراس مثل علي لطفي في إنبي ومحمد أبوجبل في سموحة قادرون على حماية عرين المنتخب ولديهم قدرات كبيرة للغاية، ولكن يجب أن يكون هناك تحديث في تدريب الحراس من أجل الحفاظ عليهم وأن يكون هناك استخدام للتطور والتكنولوجيا لتطوير هذه المواهب. وختم فكري صالح ، هناك أساليب حديثة لتدريب الحراس وإذا تم الاستمرار بالأساليب القديمة فلن يتطور الحراس وسيكون هناك خطر ويجب أن يتم التطوير من أجل الحفاظ على هذه المواهب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فكري صالح قلق على المنتخب المصري في المونديال فكري صالح قلق على المنتخب المصري في المونديال



GMT 19:30 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

يورغن كلوب يؤكد استعادة صلاح تألقه مع ليفربول

GMT 21:15 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

يوسف يحسم موقف رحيل محمود وحيد وجون أنطوي

GMT 20:23 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يكشف رغبته في تسجيل 100 هدف مع "ليفربول"

GMT 17:29 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طاهر محمد يرفض الانتقال إلى الأهلي أو الزمالك

GMT 05:29 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد يوسف يؤكد بقاء وليد أزارو في صفوف "الأهلي"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فكري صالح قلق على المنتخب المصري في المونديال فكري صالح قلق على المنتخب المصري في المونديال



ارتدت فستانًا شفافًا باللون الأسود به نقاط بيضاء

شوبرا أنيقة خلال جولة ترويجية في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده
ارتدت النجمة الهندية بريانكا شوبرا ما لا يقل عن 4 أطقم ملابس مختلفة، الثلاثاء، أظهرت أناقتها أثناء جولة ترويجية لها في نيويورك، بما في ذلك توقفها عند استوديوهات "أيه بي سي" من أجل حوار مع برنامج "ذا فيو". وبدّلت النجمة البالغة من العمر 36 عاما، 4 أطقم ملابس، من بينها طقم مفعم بالحيوية، وفستان شفاف باللون الأسود به نقاط بيضاء اللون كشف عن صدرها، ورفعت شعرها إلى الأعلى ووضعت به ربطة شعر على شكل فيونكة، وقلادة ذهبية مزينة بالخرز، ووضعت ظلالا داكنة وأمسكت بشنطة صغيرة باللون الأسود، كما ارتدت فستانا آخر باللون الأحمر. أقرأ أيضًا : بريانكا شوبرا تبدو رائعة في بدلة زهرية شاحبة اللون وتوجّهت نجمة بوليوود إلى برنامج "ذا فيو"، في وقت سابق من نفس اليوم، وهي ترتدي طقما باللون الذهبي، وبنطالا بنقشة جلد الثعبان وقميصا ومعطفا باللون الأصفر، وفي داخل الاستوديو ارتدت فستانا باللون الأحمر الفاتح

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 02:15 2019 الجمعة ,01 آذار/ مارس

هاري كين ينجو من عقوبة قاسية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates