كيربر تنافس مصنفات العالم في بطولة دبي الدولية للتنس
آخر تحديث 08:06:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنطلق منافساتها الأحد المقبل وتُستهل ببطولة للسيدات

كيربر تنافس مصنفات العالم في بطولة دبي الدولية للتنس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيربر تنافس مصنفات العالم في بطولة دبي الدولية للتنس

أنجليكه كيربر
القاهرة – محمد عبد المحسن

أكدت الألمانية أنجليكه كيربر، المصنفة السادسة عالمياً، مشاركتها في بطولة دبي للتنس التي تنطلق منافساتها الأحد المقبل، وتُستهل ببطولة للسيدات، بمشاركة تسع من المصنفات العشر الأُول في العالم.

وتأمل كيربر في تجاوز عقدة نصف النهائي في دبي بعد خروجها منه في نسختي 2017 و2018، على يد الأوكرانية إلينا سفيتولينا، التي توجت لاحقاً باللقب لعامين متتاليين.

لكن كيربر، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، أثبتت دوماً جدارتها في البطولات الهامة، وتبدو مستعدة لبدء حملتها الأسبوع المقبل على ملعب دبي لإضافة لقب جديد إلى سجلها الحافل.

وحققت كيربر في موسم 2018 العديد من الإنجازات، كان أبرزها تتويجها ببطولتي سيدني وويمبلدون، وقد استهلت موسم 2019 ببلوغها ربع نهائي سيدني قبل أن تقصيها التشيكية بيترا كفيتوفا، التي شقت طريقها بقوة إلى اللقب.

وقدمت كيربر في أستراليا المفتوحة عروضاً طيبة أوصلتها إلى الدور الرابع، حيث سقطت أمام مفاجأة البطولة دانييل كولينز.

ونجحت كيربر العام الماضي في انتزاع ثالث لقب لها في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" في ثلاث سنوات، وصلت خلالها أيضاً إلى نهائي، ونصف نهائي وربع نهائي بطولات جراند سلام أخرى، وتسجل هذا العام مشاركتها الثامنة في بطولة سوق دبي الحرة للتنس

وقالت كيربر في بيان أصدرته اللجنة المنظمة لبطولة اليوم الاحد: "أحب اللعب في دبي، وأستمتع بإقامتي هنا كل عام".

وتوجت كيربر نجاحها بحصولها على جائزة أفضل لاعبة لعام 2016 من الرابطة الدولية لمحترفات التنس، وترشحت لنيل ذات اللقب في 2018، وجرى اختيارها كأفضل رياضية ألمانية في عامي 2016 و2018، ونالت جائزة بطلة العالم من الاتحاد الدولي للتنس في 2016، كما جرى ترشيحها في نفس العام لنيل جائزة لورويس الرياضية العالمية لأفضل رياضية للعام، وحلت في عام 2017 في المركز الثاني من حيث أعلى رياضية دخلاً وفق فوربس.

وأبدى كولم ماكلوخلين، الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، المنظمة للبطولة، استغرابه من تغاضي البعض عن اعتبار أنجليكه كيربر من أفضل لاعبات التنس المحترفات، رغم إنجازاتها الكبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، وخاصة في البطولات الأربع الكبرى، إذ أصبحت تفصلها بطولة واحدة عن اكتمال فوزها بجميع بطولات جراند سلام (بطولة فرنسا المفتوحة) وهذا إنجاز كبير ونادر، لا تنجح به إلا نخبة اللاعبات، وتمنى لها النجاح والتوفيق.

من جانبه، قال صلاح تهلك، مدير البطولة: "من الواضح أن كيربر تتمتع بمواهب مميزة بعد فوزها بألقاب ثلاث من بطولات الجراند سلام، أستراليا وأمريكا المفتوحتين وبطولة ويمبلدون، كما فازت بعدة ألقاب في جولة محترفات التنس على الملاعب الرملية، الأمر الذي يؤكد أن حصولها على لقب بطولة فرنسا المفتوحة هو أمر في متناول اليد، وكذلك هو الأمر بالنسبة لبطولة دبي، التي قدمت فيها عروضاً طيبة خلال العامين الأخيرين، ويسعدنا أن نتابعها عن كثب عندما تنطلق البطولة".

وتواجه كيربر، تحديات صعبة تفرضها قائمة تضم ثمان أخريات من المصنفات العشر الأُول في العالم، تتقدمهن نعومي أوساكا، بطلة أستراليا المفتوحة وحاملة لقب أمريكا المفتوحة ، وبيترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين وحاملة لقب بطولة سيدني 2019، وكارولين فوزنياكي، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة 2018، وسيمونا هاليب، الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة، وإلينا سفيتولينا، حاملة لقب دبي مرتين، وكارولينا بليسكوفا، حاملة لقب بطولة بريسبن 2019، وبطلتي جراند سلام السابقتين، جاربين موجوروزا وايلينا أوستابينكو.

ويلي أسبوع السيدات، بطولة الرجال، ويشارك فيها السويسري روجيه فيدرر، حامل لقب دبي سبع مرات، وستيفانوس تسيتسيباس وروبرتو بواتيستا آجوت، بطل تنس دبي 2018، وحامل لقب دورة الدوحةً، ومارين سيليتش، الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة سابقاً، وتوماس بيرديتش، الذي بلغ نهائي دبي مرتين.

وتستمر منافسات بطولة دبي لتنس السيدات حتى يوم 23 من الشهر الجاري، تليها بطولة الرجال التي تنطلق الجمعة 25 فبراير وحتى 2 مارس المقبل.

قد يهمك ايضا

الروسي دافيدينكو يودع بطولة دبي الدولية للتنس

دافيدينكو إلى ربع نهائي دورة دبي الدولية للتنس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيربر تنافس مصنفات العالم في بطولة دبي الدولية للتنس كيربر تنافس مصنفات العالم في بطولة دبي الدولية للتنس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيربر تنافس مصنفات العالم في بطولة دبي الدولية للتنس كيربر تنافس مصنفات العالم في بطولة دبي الدولية للتنس



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates