الصين تعتبر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي في كوريا الجنوبية تهديدًا لها
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الصين تعتبر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي في كوريا الجنوبية تهديدًا لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين تعتبر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي في كوريا الجنوبية تهديدًا لها

وزير الخارجية الصيني وانغ يي
بكين _ صوت الإمارات

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن نظام الدفاع الصاروخي الذي تنوي الولايات المتحدة نشره في كوريا الجنوبية "لحمايتها من جارتها الشمالية" قد يهدد الأمن القومي الصيني.

وأضاف الوزير الصيني في تصريحات أذاعتها هيئة الإذاعة البريطانية  بي بي سي إن هذا النظام "يتجاوز بشكل كبير الاحتياجات الدفاعية لشبه الجزيرة الكورية." وكان الأمريكيون والكوريون الجنوبيون قد أعلنوا عن خطط لنشر هذا النظام بعد أن اطلقت كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى أوائل هذا الشهر.

وكانت روسيا والصين قد قالتا إن بإمكان اجهزة الرادار الملحقة بالنظام الدفاعي الأمريكي اختراق أراضيهما لمسافات كبيرة. إلا أن الأمريكيين والكوريين الجنوبيين يقولون إن النظام - الذي يدعى "ثاد" - مصمم فقط لحماية كوريا الجنوبية من التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية، وأنه لن يستهدف الصين أو أي بلد آخر.

ولكن الوزير وزير الخارجية الصيني حث الولايات المتحدة على إعادة النظر في استراتيجيتها، وقال "الحقائق واضحة.. أن نشر منظومة ثاد من قبل الولايات المتحدة يتجاوز بشكل كبير الاحتياجات الدفاعية لشبه الجزيرة الكورية وأن مدى المنظومة يعني أن بإمكانها تغطية جزء كبير من القارة الآسيوية." وقال إن "هذا يؤثر بشكل مباشر على المصالح الأمنية الاستراتيجية للصين وغيرها من الدول الآسيوية." وأضاف الوزير الصيني "الناس العاديون يعرفون أن نشر منظومة ثاد ليس للدفاع عن كوريا الجنوبية فحسب، بل يخدم أجندة أوسع ربما تشمل حتى استهداف الصين."

وذكر وانغ إن الصين ستساند مشروع قرار في الأمم المتحدة لاجبار كوريا الشمالية "على دفع الثمن الضروري" لتجربتها الصاروخية الأخيرة التي تصر بيونغ يانغ على أنها كانت جزءا من برنامج سلمي لاستكشاف الفضاء. إلا أن الأمريكيين يقولون إن التجربة كانت في حقيقة الأمر تجربة لصاروخ باليستي عابر للقارات بإمكانه حمل أسلحة نووية وضرب الأراضي الأمريكية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تعتبر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي في كوريا الجنوبية تهديدًا لها الصين تعتبر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي في كوريا الجنوبية تهديدًا لها



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates