بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار
آخر تحديث 04:34:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - صوت الإمارات

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم /السبت/ الأحداث التي جرت في طاجيكستان بأنها محاولة لزعزعة الاستقرار ، وذلك خلال اتصال هاتفي اليوم /السبت/ مع نظيره الطاجيكي إمام علي رحمون.

وكانت طاجيكستان قد أعلنت عن إحباط محاولة انقلاب على الرئيس رحمونوف واعتقال بعض المشاركين فيه .

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف - حسبما أفادت القناة التلفزيونية الأولى الروسية - إن بوتين اتفق مع نظيره الطاجيكي على عقد اجتماع منفصل خلال قمة دوشنبه لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي القادمة في 15 سبتمبر الجاري.

وحاول نائب وزير الدفاع الطاجيكي السابق عبد الحليم نزار زودا ، الذي تم فصله من منصبه في وقت سابق ، القيام بانقلاب.

وتفيد المعلومات الواردة من طاجيكستان - الواقعة في آسيا الوسطى - باعتقال عدد من أتباع نائب وزير الدفاع السابق ، وهم ينتمون إلى كتيبة الإنزال الهجومي التابعة لوزارة الدفاع الطاجيكية. 

وقد تمكن عبد الحليم نزار زودا من الفرار ، فيما تشير وسائل إعلام روسية إلى أن أجهزة الأمن الطاجيكية تقوم في الوقت الراهن بعملية خاصة ترمي إلى ضبط وتصفية المجموعة المسلحة التي قامت بمحاولة الانقلاب ، حيث تم إغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إلى المباني الحكومية ، بما فيها القصر الرئاسي في العاصمة دوشنبه.

من جانبه ، أكد المدعي العام الطاجيكي أنه نتيجة سلسلة الهجمات التي تعرضت لها دوشنبه جرى تشكيل فريقٍ خاص للتحقيق يضم ممثلين عن لجنة الدولة للأمن الوطني وضباطا من وزارة الداخلية وخبراء من مكتب المدعي العام للتحقيق في الأحداث.

إلى ذلك وصفت لجنة الأمن القومي في طاجيكستان ، الهجوم المسلح على العاصمة بأنه يهدف إلى زعزعة استقرار الوضع في البلاد عشية ذكرى الاستقلال، المتزامنة مع قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية في طاجيكستان - في بيان - أن اشتباكات مسلحة وقعت في دوشنبه وضواحيها أسفرت عن مصرع تسعة من عناصر الشرطة فيما لقي 13 من المهاجمين مصرعهم ، مشيرة إلى أنه ألقى القبض على 32 آخرين.

واعترفت الداخلية الطاجيكية بأن الهجوم الذى وقع خلال الساعات الاولى من صباح أمس أسفر - أيضا - عن استيلاء العناصر الارهابية المهاجمة على كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة .

أ.ش.ا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها بجولة مع ابنتها

واشنطن - صوت الامارات
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates