بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - صوت الإمارات

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم /السبت/ الأحداث التي جرت في طاجيكستان بأنها محاولة لزعزعة الاستقرار ، وذلك خلال اتصال هاتفي اليوم /السبت/ مع نظيره الطاجيكي إمام علي رحمون.

وكانت طاجيكستان قد أعلنت عن إحباط محاولة انقلاب على الرئيس رحمونوف واعتقال بعض المشاركين فيه .

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف - حسبما أفادت القناة التلفزيونية الأولى الروسية - إن بوتين اتفق مع نظيره الطاجيكي على عقد اجتماع منفصل خلال قمة دوشنبه لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي القادمة في 15 سبتمبر الجاري.

وحاول نائب وزير الدفاع الطاجيكي السابق عبد الحليم نزار زودا ، الذي تم فصله من منصبه في وقت سابق ، القيام بانقلاب.

وتفيد المعلومات الواردة من طاجيكستان - الواقعة في آسيا الوسطى - باعتقال عدد من أتباع نائب وزير الدفاع السابق ، وهم ينتمون إلى كتيبة الإنزال الهجومي التابعة لوزارة الدفاع الطاجيكية. 

وقد تمكن عبد الحليم نزار زودا من الفرار ، فيما تشير وسائل إعلام روسية إلى أن أجهزة الأمن الطاجيكية تقوم في الوقت الراهن بعملية خاصة ترمي إلى ضبط وتصفية المجموعة المسلحة التي قامت بمحاولة الانقلاب ، حيث تم إغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إلى المباني الحكومية ، بما فيها القصر الرئاسي في العاصمة دوشنبه.

من جانبه ، أكد المدعي العام الطاجيكي أنه نتيجة سلسلة الهجمات التي تعرضت لها دوشنبه جرى تشكيل فريقٍ خاص للتحقيق يضم ممثلين عن لجنة الدولة للأمن الوطني وضباطا من وزارة الداخلية وخبراء من مكتب المدعي العام للتحقيق في الأحداث.

إلى ذلك وصفت لجنة الأمن القومي في طاجيكستان ، الهجوم المسلح على العاصمة بأنه يهدف إلى زعزعة استقرار الوضع في البلاد عشية ذكرى الاستقلال، المتزامنة مع قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية في طاجيكستان - في بيان - أن اشتباكات مسلحة وقعت في دوشنبه وضواحيها أسفرت عن مصرع تسعة من عناصر الشرطة فيما لقي 13 من المهاجمين مصرعهم ، مشيرة إلى أنه ألقى القبض على 32 آخرين.

واعترفت الداخلية الطاجيكية بأن الهجوم الذى وقع خلال الساعات الاولى من صباح أمس أسفر - أيضا - عن استيلاء العناصر الارهابية المهاجمة على كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة .

أ.ش.ا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار بوتين يؤكد أن ما يجري في طاجيكستان محاولة لزعزعة الاستقرار



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates