نموًا في عدد شركات دبي المالي العالمي في الإمارات
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل 143 شركة جديدة في النصف الأول من عام 2016

نموًا في عدد شركات "دبي المالي العالمي" في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نموًا في عدد شركات "دبي المالي العالمي" في الإمارات

دبي المالي العالمي
دبي – صوت الإمارات

أعلن مركز دبي المالي العالمي، الأربعاء، عن نتائج تقرير أعماله للنصف الأول من عام 2016.

وأفاد بأن عدد الشركات العاملة لديه حالياً يبلغ 1539 شركة بعد أن استقبل 143 شركة جديدة في النصف الأول من العام الجاري وحده، بزيادة قدرها 16% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد المركز أنه واصل تبوؤ مراتب متقدمة في العديد من مؤشرات التصنيف العالمية، إذ أحرز في فترة سابقة من العام الجاري المرتبة 13 عالمياً، والمرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤشر المراكز المالية العالمية، ما رسخ مكانة المركز البارزة بصفته الوجهة المفضلة للخدمات المالية.

وأعلن مركز دبي المالي العالمي، أمس، عن نتائج تقرير أعماله للنصف الأول من عام 2016.

وذكر محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، إن دبي، و"دبي المالي العالمي" تحديداً، أصبح بوابة رئيسة إلى أسرع أسواق العالم نمواً في عموم منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وهو ما تؤكده نتائج المركز ومبادراته المهمة للنصف الأول من عام 2016، التي تمثل معلماً أساسياً في مساعينا إلى تنفيذ استراتيجيتنا الطموحة لعام 2024.

وتابع: "في حين نواصل استثمارنا في بناء منظومة عمل عالمية المستوى في المركز، فإننا ملتزمون بتهيئة بيئة داعمة تمكّن المتعاملين معنا من الاستفادة من الفرص الجديدة في المنطقة".

ووفقاً للنتائج، فقد حقق مركز دبي المالي العالمي إنجازاً جديداً تمثل في زيادة عدد الشركات العاملة لديه، إذ يستضيف المركز حالياً 1539 شركة بعد أن استقبل 143 شركة جديدة في النصف الأول من العام الجاري وحده، بزيادة قدرها 16% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وشملت قائمة المتعاملين المسجلين حديثاً، شركات حصلت على أعلى فئات التراخيص، مثل "إتش إس بي سي" التي أعلنت عن نقل مقر عمليات الشرق الأوسط و40 مليار دولار من الأصول إلى المركز.

وشهدت الأشهر الستة الأولى انضمام "البنك الأهلي المتحد المحدود"، و"بنك فلسطين" الذي افتتح أول مكتب تمثيلي له خارج فلسطين. كما استقبل المركز أول شركة إعادة تأمين هندية هي "إتش دي إف سي إنترناشيونال لايف آند ري المحدودة"، إضافة إلى شركة إدارة الأصول الكويتية "كامكو للاستثمار المحدودة".

وفي ما يخص الشركات المسجلة في المركز حالياً، فهي موزعة بين 425 شركة للخدمات المالية بزيادة نسبتها 11% على الفترة نفسها من العام الماضي، و914 شركة غير مالية بزيادة نسبتها 22% على الفترة نفسها من العام الماضي، و192 شركة تعمل في تجارة التجزئة بزيادة نسبتها 2% على الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح "دبي المالي العالمي" أن هذه الشركات تتسم بطابعها العالمي، إذ تتوزع حسب المناطق إلى 33% من الشرق الأوسط، و18% من دول الاتحاد الأوروبي، و15% من المملكة المتحدة، و12% من الولايات المتحدة، و12% من آسيا، فضلاً عن 10% من أماكن أخرى من العالم.

وأضاف أن المساحات التجارية التي استأجرتها تلك الشركات جاوز أكثر من 81 ألفاً و300 قدم مربعة، في ما لاتزال معدلات الإشغال مرتفعة للغاية، لافتاً إلى أن مشروع "أفينيو البوابة" في مركز دبي المالي العالمي سيسهم في زيادة حجم محفظة التجزئة لدى المركز بشكل كبير.

وأكد التقرير أن "دبي المالي العالمي" واصل العمل على تطوير بنيته التحتية عالمية المستوى، بهدف تعزيز القدرات التنافسية للمركز على الساحة الدولية، والمحافظة على مكانته وجهة مثلى ومفضلة للمال والأعمال. وشملت المبادرات الرئيسة إطلاق مشروع "أفينيو البوابة" الذي سيربط جميع مناطق المركز عبر 660 ألف قدم مربعة من مساحات التجزئة الراقية التي تستضيف أكثر من 150 من المطاعم ومرافق التسوق والترفيه الحصرية. وتوقع التقرير إنجاز المشروع في نهاية عام 2017 ليغدو وجهة مميزة لأنماط الحياة العصرية.

وشهدت البنية التحتية للمركز تطورات مهمة بإضافة مشروعات عقارية بارزة، منها المشروع المشترك بين مؤسسة دبي للاستثمارات وشركة "بروكفيلد بروبرتي بارتنرز"، الذي جرى تدشينه بقيمة تطويرية تبلغ مليار دولار. ويضم المشروع برجاً مكوناً من 53 طابقاً ويوفر أكثر من 900 ألف قدم مربعة من المساحات المكتبية من الدرجة (أ)، فضلاً عن مبنى متصل يحتوي على مركز للتسوق.

ولفت التقرير إلى افتتاح سلسلة فنادق "فور سيزونز" ثاني منشأة لها في دبي، وتقع ضمن "قرية البوابة" في المركز، مؤكداً إحراز تقدم كبير في إنشاء مبنى "قرية البوابة" رقم 11 الذي سيغطي مساحة 200 ألف قدم مربعة.

وحظي مركز البيانات المبتكر التابع لمركز دبي المالي العالمي، الذي يمنح العملاء إمكانية النفاذ الآمن والفوري إلى الأسواق، بتقدير دولي بارز بعد أن أصبح أول مركز بيانات في الإمارات يحصل على ختم الاعتماد في الإدارة والتشغيل من معهد "أبتايم".

وأكد المركز أنه أصبح أول منطقة حرة ومركز مالي في المنطقة تلتزم بخطة طموحة للتوفير في الطاقة، وذلك من خلال اتفاقية لاستبدال نحو 30 ألف مصباح LED، وتحقيق وفورات في الطاقة تصل إلى 72% خلال الأعوام الستة المقبلة.

وأشار إلى توقيعه أكثر من 90 مذكرة تفاهم مع سلطات قضائية في المنطقة والعالم، بما في ذلك اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الموقعة بين المركز ومجلس دبي الاقتصادي.واستعرض تقرير المركز الجهود التي بذلت لتعزيز تجربة المستأجرين والشركاء من خلال تطوير موقع إلكتروني تفاعلي وموقع إلكتروني آخر للعقارات الجديدة، فضلاً عن أولوياته في المحافظة على صحة ورفاهية موظفيه، وعقد سلسلة فعاليات وأنشطة خيرية وصحية مجتمعية وصديقة للبيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نموًا في عدد شركات دبي المالي العالمي في الإمارات نموًا في عدد شركات دبي المالي العالمي في الإمارات



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates