ترامب يحاول استمالة السود في ديترويت واعدًا اياهم بوظائف
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترامب يحاول استمالة السود في ديترويت واعدًا اياهم بوظائف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يحاول استمالة السود في ديترويت واعدًا اياهم بوظائف

ترامب يحاول استمالة السود في ديترويت واعدًا اياهم بوظائف
واشنطن - صوت الامارات

 خاطب دونالد ترامب السبت من كنيسة في ديترويت المواطنين الاميركيين من اصل افريقي واعدا اياهم بوظائف، في حين ينظر اليه السود بكثير من الريبة ويميلون في شكل اكبر للتصويت لمنافسته هيلاري كلينتون.

وقال المرشح الجمهوري الى البيت الابيض في كلمة غلب عليها الهدوء بخلاف المداخلات النارية التي درج عليها في تجمعاته الانتخابية "انا هنا للاستماع اليكم".

وفي وقت لا يزال فيه متأخرا عن كلينتون في استطلاعات الراي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر، يسعى رجل الاعمال منذ بضعة اسابيع الى مد اليد لهذه الفئة من الناخبين التي تصوت تقليديا للحزب الديموقراطي، بعدما تجاهلها الى حد كبير.

واظهر استطلاع لصحيفة "يو اس ايه توداي" وجامعة سوفولك نشرت نتائجه الخميس انه لا يحظى بتاييد سوى اربعة في المئة من الناخبين السود.

واذ شدد على الحق في العيش بامان مع "وظيفة ذات دخل محترم"، وعد ترامب بان يمارس السياسة في شكل مختلف ويعيد بناء ديترويت مع "مصانع ومدارس في كل مكان".

وقال ايضا "اريد ان احرك الامور من اجلكم"، مشيرا الى "المتاجر المغلقة والناس الجالسين على الرصيف من دون عمل". ثم انضم الى الحاضرين في الكنيسة مشاركا في الصلاة.

وكان نحو مئة متظاهر تجمعوا امام الكنيسة في حضور المنافس السابق لترامب في الانتخابات التمهيدية بين كارسون الذي كان المرشح الاسود الوحيد.

وكتب على لافتة رفعها المتظاهرون "لن يحصل ترامب على صوتي".

ويقر عدد من السود في ديترويت بان ظروف معيشتهم لم تتحسن في شكل كبير خلال ولايتي باراك اوباما، اول رئيس اميركي اسود في تاريخ الولايات المتحدة، لكن قلة قليلة منهم مستعدة للتجاوب مع مبادرة دونالد ترامب.

وقال اريك وليامز الذي يتولى مساعدة صغار المتعهدين السود في المدينة الكبيرة شمال الولايات المتحدة لفرانس برس "لقد درسنا برنامج الحزب الجمهوري ووجدناه غير كاف. لقد استمعنا الى مرشحه فاثار غضبنا".

واضاف "لا يستطيع دونالد ترامب القيام باي شيء لتلميع صورته لدى الاميركيين السود".

- "لم ننس" -

واعتبرت شاريل التي لم تشأ كشف اسمها الكامل ان مجرد تصور ان ترامب يعتزم فعلا تبديد قلق المواطنين السود هو امر "عبثي"، وقالت "انها فقط ذريعة لالتقاط صور والقول +انظروا، انا لست عنصريا+".

وكان لاغلاق مصانع انتاج السيارات اعتبارا من سبعينات القرن الفائت تداعيات كارثية على المدينة حيث تعاني احياء بكاملها الحرمان.

واورد رينولدز فارلي الاستاذ في جامعة ميشيغن التي تدرس التنامي السكاني في المدينة "الطبقة الوسطى السوداء هي التي دفعت الثمن الاكبر".

وفي ما يتجاوز برنامجه الانتخابي، فان شخصية ترامب ومواقفه لا تصب البتة في مصلحته لدى الناخبين السود.

فقبل ان يخوض السباق الرئاسي، قاد قطب العقارات حملة ذات بعد عنصري شككت في وثيقة الولادة العائدة لباراك اوباما وتاليا في جنسيته الاميركية.

وعلق اريك وليامز "لم ننس هذا الامر".

من جهته، راى ديفيد بولوك الناشط دفاعا عن الحقوق المدنية والمرشح لعضوية مجلس بلدية ديترويت ان لكلينتون افضلية حاسمة على ترامب: "لقد بنت مع الوقت علاقة ثقة مع ممثلي مجتمع السود".

ولان قلب النتيجة لمصلحته تبدو مهمة شاقة، قد يكتفي ترامب باقناع قسم من الناخبين السود بعدم الاقتراع في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال بولوك ان لهذه الزيارة "من وجهة نظر ترامب مبرراتها. لكننا نعلم بان الغاية منها ليست مساعدة ديترويت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يحاول استمالة السود في ديترويت واعدًا اياهم بوظائف ترامب يحاول استمالة السود في ديترويت واعدًا اياهم بوظائف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates