الحكم على أول سوري بالسجن المؤبد بتهمة ارتكاب جرائم حرب
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكم على أول سوري بالسجن المؤبد بتهمة ارتكاب جرائم حرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكم على أول سوري بالسجن المؤبد بتهمة ارتكاب جرائم حرب

الحكم على أول سوري بالسجن المؤبد
برلين - صوت الامارات

انتهت محاكمة أول سوري بالسجن المؤبد بتهمة ارتكاب جرائم حراب، بعد محاكمة استمرت 16 شهرًا في مدينة "دوسلدورف" في الغرب الألماني، وصورته لم يتم نشرها بعد من دون تمويه يخفي ملامح وجهه، ولا نشروا سوى "إبراهيم أ. ف" من اسمه الكامل. أما لقبه "أبو ديب" فترجموه إلى "أبو الذئاب" بالجمع، أو Vater des Wolfes بوسائل إعلام ألمانية، ذكرت أنه كان واحدا من متطرفين، معظمهم أتراك ومن أوروبا الشرقية، أسسوا تجمعا سمّوه "غرباء الشام" ولم يعد له وجود منذ تفكك قبل 4 سنوات تقريبا.

ونشروا الكثير عن "أبو ديب" وجرائمه منذ بدأت محاكمته في مايو/أيار العام الماضي، وملخصه أن البالغ 43 سنة، كان يقوم بتعذيب سوريين في مدينة حلب "بأسلوب وحشي بربري" متكاتفا مع 150 تزعمهم من "غرباء الشام" بترويع حي كامل بين 2012 إلى 2014 في المدينة التي كان يزعم فيها أن جماعته "جزء من الجيش الحر" مع أن الوارد بسيرتها أن المعارضة لنظام الأسد كانت تتهم مؤسسها محمود غول أغاسي "الموصوف بأنه أحد وعاظ المدينة" بالعمل لمخابرات النظام.

وفي جلسة النطق بالحكم على "أبو ديب" ، ورد أنه وجماعته "كانوا يخطفون الناس، ويقومون بتعذيب بعضهم حتى الموت، وكان هو شخصيا يتمتع بالتنكيل بهم تنفيذا لأوامره"، وفقا لما نقلت صحيفة Post Rheinische المحلية، وفي خبرها ذكرت أنه غادر سورية بعد تفكك "غرباء الشام" وطلب اللجوء بألمانيا، وفي مركز لتجمع اللاجئين فيها تعرف إليه أحد ضحاياه، فأخبر السلطات الألمانية التي حققت بأمره وكشفت حقيقته، وفي 6 أبريل/نيسان 2016 انقضّ عليه أفراد وحدة خاصة من الشرطة واعتقلوه، ووجه له المدعي العام Jasper Klinge تهمة ارتكاب جرائم حرب بموجب القانون الجنائي الدولي.

وذكر المدعي العام في حيثيات وموجبات اتهاماته لإبراهيم، أنه كان الزعيم المطلق لمن تكاتفوا معه على السرقة والابتزاز المتنوع والتعذيب بكافة الأشكال الوحشية، حيث كان خطف الأشخاص يتم للحصول من ذويهم على فدية، وكان يتم ضربهم أثناء احتجازهم بالقبضات والعصي والكابلات النحاسية والسلاسل وخراطيم المياه. كما كان أفراد جماعته ينهبون المتاجر.
وروى من تعرف إلى "إبراهيم أ. ف" بمركز اللاجئين في مدينة Münster بحسب ما ورد عنه عبر وكالة DPA الألمانية، أنه "كان يعذبه بالخراطيم وقضبان الحديد وبالكهرباء، ويضربه بوحشية سادية" فيما نقلت صحيفة Aachener Zeitung عن شاهد عمره 27 ويقيم في هولندا، أنه ومن معه "بدأوا بحياكة جسمي، وكانوا يقومون بتخييطي كالقميص أو البنطال" وزاد عليه شاهد آخر، يبلغ 42 ويعيش بالسويد، أن المجموعة المسلحة قامت بربطه بإحكام حول طاولة في إحدى المرات، ثم قاموا بضربه بالسلاسل على قدميه.

وكما من المعلومات الواردة عن "أبو ديب" بملفه القضائي، أنه ولد في سورية لعائلة كبيرة وفقيرة، ودخل المدرسة لأربع سنوات فقط "وهو أمي، لكنه ليس غبيا"، وطبقا لما نشرته "العربية" من ترجمة لما قاله القاضي عن "أبو ديب" الذي سبق واعترف في إحدى جلسات المحكمة بأنه "تزعم فصيلا مسلحا، لكنه نفى ارتكابه جرائم حرب" ووصف نفسه في جلسة أخرى برجل شريف، إلا أن القضاء كان يعلم عنه العكس، ولديه عنه ما يكفي من معلومات، بعضها حتى من زوجته بالذات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكم على أول سوري بالسجن المؤبد بتهمة ارتكاب جرائم حرب الحكم على أول سوري بالسجن المؤبد بتهمة ارتكاب جرائم حرب



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates