كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة فاشلة
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة فاشلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة فاشلة

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة فاشلة
سيول - صوت الامارات

 أجرت كوريا الشمالية الخميس تجربة فاشلة على إطلاق صاروخ قوي متوسط المدى قادر على إصابة القاعدة الاميركية في غوام، هي الثانية في أقل من اسبوع، لكن الخبراء يحذرون من إمكان ان يصبح عملانيا اعتبارا من العام المقبل. 

وقالت رئاسة اركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان ان البيانات التي حللها خبراء عسكريون كوريون جنوبيون واميركيون تشير الى ان الصاروخ وهو من نوع "موسودان" انفجر بعيد اطلاقه قرابة الساعة 6,30 (22,00 ت غ الاربعاء).

وقامت كوريا الشمالية بمحاولتها قبل المناظرة الثالثة بين المرشحين للرئاسة الاميركية، في ما يبدو انه تذكير بالتحدي الذي سيواجهه الرئيس المقبل والمتمثل بالبرنامج النووي الكوري الشمالي الذي يتقدم بخطى سريعة.

وجاءت هذه التجربة بعد لقاء في واشنطن بين وزراء الدفاع والخارجية الاميركيين والكوريين الجنوبيين. واكد وزير الخارجية الاميركي في المناسبة انه في حال استخدمت كوريا الشمالية سلاحا نوويا، فستعرض نفسها "لرد حاسم وساحق".

كما اكد كيري نشر منظومة "ثاد"، الدرع الاميركية المتطورة المضادة للصواريخ، في كوريا الجنوبية من اجل مواجهة التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة.

ودان مجلس الامن الاثنين بإجماع أعضائه ال15 بمن فيهم الصين، الحليفة الوحيدة لكوريا الشمالية، التجربة الصاروخية التي اجرتها بيونغ يانغ السبت، معتبرا انها تشكل "انتهاكا خطرا" لقرارات الامم المتحدة التي تمنع النظام الستاليني من القيام باي نشاط نووي او بالستي.  

و"موسودان" صاروخ بالستي من إنتاج كوريا الشمالية، وقد كشف عنه النظام الشيوعي للمرة الاولى خلال عرض عسكري في تشرين الاول/اكتوبر 2010.

ويبلغ مدى الصاروخ نظريا ما بين 2500  واربعة آلاف كيلومتر. ويمكنه في اسوأ الحالات ان يصل الى كوريا الجنوبية او اليابان، وفي أفضلها ان يبلغ القاعدة الاميركية في جزيرة غوام في شمال المحيط الهادئ.

- تزايد التجارب -

ونددت واشنطن وطوكيو وسيول التجرية التي تنتهك قرارات الامم المتحدة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون غاري روس ان "التزامنا بالدفاع عن حلفائنا، بما فيها جمهورية كوريا واليابان، في مواجهة هذه التهديدات، ثابت".

وقال الجيش الكوري الجنوبي في بيان "يدين جيشنا بقوة الاعمال الاستفزازية المتواصلة من جانب كوريا الشمالية وهو على أتم استعداد للتصدي لاي استفزازات جديدة".

وأجرت بيونغ يانغ ثماني تجارب على صاروخ "موسودان" هذه السنة لم تنجح سوى واحدة منها. وفي حزيران/يونيو، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا من هذا النوع قطع 400 كيلومتر قبل ان يسقط في بحر اليابان (البحر الشرقي).

واكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون حينذاك ان هذه التجربة تشكل دليلا على قدرات بيونغ يانغ على ضرب القواعد العسكرية الاميركية في "ساحة العمليات في المحيط الهادئ".

وعلى الرغم من إخفاق التجارب، يرى خبراء ان برنامج "موسودان" يتقدم بسرعة كبيرة.

وكتب المهندس في الصناعات الجوية والفضائية جون شيلينغ على موقع "38 نورث" التابع للمعهد الاميركي الكوري في جامعة جون هوبكينز "اذا واصلوا العمل بهذه الوتيرة، يمكن ان يوضع الصاروخ المتوسط المدى موسودان في الخدمة في وقت ما العام المقبل، اي في وقت اقرب مما كنا نتوقع".

واضاف ان تزايد التجارب يعرض كوريا الشمالية للفشل لكنه يسمح لها في الوقت نفسه بجمع المعلومات.

وتحظر قرارات الامم المتحدة على كوريا الشمالية تطوير اي برنامج بالستي او نووي. وأطلقت بيونغ يانغ هذا الصاروخ فيما يناقش مجلس الامن فرض عقوبات جديدة عليها في أعقاب تجربتها النووية الخامسة التي أجرتها في ايلول/سبتمبر.

وتخضع كوريا الشمالية لمجموعة من العقوبات الدولية منذ تجربتها النووية الاولى في 2006. وفي آذار/مارس الماضي، شددت الامم المتحدة هذه العقوبات. لكن ذلك لم يمنع زعيمها كيم جونغ-اون من اصدار اوامر بمتابعة برامجها النووية.

ويعتبر الخبراء العسكريون الاميركيون ان تجارب ناجحة لصواريخ موسودان يمكن ان تساعد كوريا الشمالية على صنع صاروخ عابر للقارات قادر على نقل رأس نووية الى القارة الاميركية بحلول 2020.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة فاشلة كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة فاشلة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates