روسيا تعلن عن مناورات حربية بعد اتهام أوكرانيا بتدبير مؤامرة تطرفية
آخر تحديث 12:35:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تعلن عن مناورات حربية بعد اتهام أوكرانيا بتدبير مؤامرة تطرفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تعلن عن مناورات حربية بعد اتهام أوكرانيا بتدبير مؤامرة تطرفية

روسيا تعلن عن مناورات حربية بعد اتهام أوكرانيا بتدبير مؤامرة تطرفية
موسكو _ صوت الإمارات

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا لمجلس الأمن الروسي وأعلنت البحرية الروسية عن إقامة مناورات بحرية في البحر الأسود وذلك بعد يوم واحد من اتهام بوتين أوكرانيا بمحاولة إثارة حرب بشأن شبه جزيرة القرم التي سيطرت موسكو عليها وضمتها في 2014.

ويسلط هذا الوضع الضوء على مخاوف في أوكرانيا من احتمال أن روسيا تخطط لتصعيد القتال في حرب بين كييف وانفصاليين شرقيين مؤيدين لروسيا بعد أن أدت عملية سلام هشة إلى تهدئته.وتعهد بوتين باتخاذ إجراءات مضادة ضد أوكرانيا التي اتهمها بإرسال مخربين إلى القرم لتنفيذ عمليات إرهابية مستخدما أشد لهجة عدائية ضد كييف منذ ذروة الحرب قبل عامين.

ووصفت أوكرانيا هذه الاتهامات بأنها باطلة وتقول إنها تبدو ذريعة من جانب روسيا لتصعيد العمليات القتالية. ومثل هذا التصعيد قد يستغله بوتين للمطالب بشروط أفضل في عملية السلام بأوكرانيا أو لإثارة المشاعر الوطنية في الداخل قبل الانتخابات البرلمانية الروسية الشهر المقبل.

وقال الكرملين إن بوتين التقى مع كبار قادة القوات المسلحة والمخابرات يوم الخميس وراجع "سيناريوهات الإجراءات الأمنية المتعلقة بمكافحة الإرهاب على طول الحدود البرية والبحرية وفي المجال الجوي بالقرم."

وقال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إنه أمر بوضع كل الوحدات الأوكرانية قرب القرم وفي شرق أوكرانيا في حالة تأهب قتالى قصوى . وسعى بوروشينكو للتحدث بشكل عاجل مع بوتين وزعيمي فرنسا وألمانيا ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي.

وفي واشنطن قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إليزابيث ترودو إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ ودعت الطرفين إلى الحد من التوتر .

وفي نيويورك عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا مغلقا بناء على طلب أوكرانيا لبحث التوترات المتصاعدة.وحذر سفير أوكرانيا في الأمم المتحدة من أن روسيا حشدت أكثر من 40 ألف جندي في المنطقة وقالت إن هذا التعزيز ربما يعكس "نوايا سيئة للغاية."

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها البحرية التي يتخذ أسطولها في البحر الأسود من القرم قاعدة له ستبدأ تدريبات في المنطقة على صد هجمات يشنها مخربون تحت الماء.وتواترت أنباء مساء الخميس عن قيام السلطات بقطع خدمة الانترنت في شمال القرم القريب من أوكرانيا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تعلن عن مناورات حربية بعد اتهام أوكرانيا بتدبير مؤامرة تطرفية روسيا تعلن عن مناورات حربية بعد اتهام أوكرانيا بتدبير مؤامرة تطرفية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates