الولايات المتحدة تحيي ذكرى مرور 15 عامًا على اعتداءات 11 ايلول
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الولايات المتحدة تحيي ذكرى مرور 15 عامًا على اعتداءات 11 ايلول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تحيي ذكرى مرور 15 عامًا على اعتداءات 11 ايلول

برجا مركز التجارة العالمي خلال اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001
نيويورك - صوت الامارات

 تحيي الولايات المتحدة الاحد ذكرى مرور 15 عاما على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي شكلت صدمة كبيرة ما زالت ماثلة في اذهان الاميركيين.

وسقط حوالى ثلاثة آلاف قتيل في هذه الاعتداءات التي تبناها تنظيم القاعدة ونفذها 19 متطرفا بطائرات ركاب مخطوفة وصدمت برجي التجارة العالمي والبنتاغون مقر وزارة الدفاع الاميركية وفي شانكسفيل في ولاية بنسلفانيا.

وما زال نحو 75 الف شخص يعانون من اضطرابات صحية نفسية او جسدية مرتبطة بالهجمات، استنشق كثيرون منهم جزيئات مسببة للسرطان خلال محاولتهم انقاذ اشخاص.

وشكلت هذه الاعتداءات اول هجوم منذ اكثر من قرنين على ارض الولايات المتحدة التي ردت بشن "حرب عالمية ضد الارهاب" ما زالت مستمرة الى اليوم.

في نيويورك، ستتلى اسماء قتلى الاعتداءات صباح الاحد في موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا في الاعتداءات وبالقرب من "برج الحرية" الجديد.

وسيحضر هذه المراسم المرشحان للرئاسة الاميركية الديموقراطية هيلاري كلينتون التي كانت تشغل مقعد نيويورك في مجلس الشيوخ، وقطب العقارات الجمهوري دونالد ترامب.

وسيقف الاميركيون دقيقة صمت ست مرات للتذكير بوقائع الاعتداءات، اي اصطدامي الطائرتين بالبرجين التوأمين وانهيارهما الواحد تلو الآخر وسقوط الطائرتين الاخريين في البنتاغون، مقر وزارة الدفاع الاميركية بالقرب من واشنطن وفي شانكسفيل في بنسلفانيا.

وستقرع اجراس اماكن العبادة في نيويورك عند الساعة 8,46 (12,46 ت غ) ساعة اصطدام الطائرة الاولى التابعة لشركة الطيران "اميريكان ايرلاينز" في الرحلة 11، باحد البرجين.

- "احرار واقوياء" -

من جهته، سيقف الرئيس باراك اوباما دقيقة صمت في الساعة 8,46 في البيت الابيض في مراسم مغلقة. وبعد ذلك سيتوجه الى البنتاغون للمشاركة في مراسم تأبين بمرافقة وزير الدفاع اشتون كارتر.

وسيتحدث اوباما بينما تشهد البلاد حملة انتخابية لاختيار خلف له في اجواء من التوتر.

ودعا الرئيس الاميركي في كلمته الاذاعية الاسبوعية السبت الاميركيين الى البقاء متحدين وذكرهم بان العالم باسره يراقب الطريقة التي ترد فيها الولايات المتحدة على الارهاب. وحذر اوباما من الردود التبسيطية، ملمحا بذلك بشكل واضح الى ترامب.

وقال الرئيس الاميركي "في مواجهة الارهاب، طريقتنا في الرد ترتدي اهمية كبرى"، مؤكدا انه "لا يمكننا الاستسلام لافراد قد يثيرون الشقاق بيننا ولا يمكننا الرد باساليب تؤدي الى تفتت نسيج مجتمعنا".

واضاف ان "تنوعنا وطريقة استقبالنا لجميع الكفاءات ومعاملتنا للجميع بانصاف بغض النظر عن العرق او الجنس او الاتنية او المعتقد، جزء مما يجعل بلدنا عظيما ويجعلنا كذلك اشداء". وتابع "اذا بقينا مخلصين لتلك القيم فسنحمل ارث الذين فقدناهم وسنبقي امتنا قوية وحرة".

وبعدما وصف اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر بانها "من احلك الايام في تاريخ امتنا"، وعد الرئيس الاميركي بان تواصل الولايات المتحدة "بلا هوادة مكافحة التنظيمات الارهابية مثل القاعدة والدولة الاسلامية". واضاف "سندمرهم وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لحماية وطننا".

 

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تحيي ذكرى مرور 15 عامًا على اعتداءات 11 ايلول الولايات المتحدة تحيي ذكرى مرور 15 عامًا على اعتداءات 11 ايلول



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates