النرويج تدرس منح فنلندا قمة جبلية حدودية كـهدية عيد الاستقلال
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النرويج تدرس منح فنلندا قمة جبلية حدودية كـ"هدية عيد الاستقلال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النرويج تدرس منح فنلندا قمة جبلية حدودية كـ"هدية عيد الاستقلال"

إرنا سولبرج
أوسلو - صوت الامارات

تدرس الحكومة النرويجية نقل السيادة على قمة جبلية حدودية إلى فنلندا، العام القادم، عبر إزاحة الخط الحدودي مسافة 40 مترا، كـ"هدية" للفنلنديين بمناسبة احتفالهم بالذكرى المئوية للاستقلال عن روسيا، وفق ما أفادت تقارير إعلامية.

وتدرس رئيسة وزراء النرويج، إرنا سولبرج، منح فنلندا قمة هالتي الجبلية، والتي قد تصبح بذلك أعلى قمة جبلية في فنلندا، عبر إزاحة الخط الحدودي الفاصل بين البلدين في هذه المنطقة حوالي 40 مترا، حسب ما أشارت صحيفة "إندبندانت" البريطانية.

ووفقا للصحيفة نفسها، تقع قمة هالتي حاليا على الجانب النرويجي من الحدود بين البلدين الاسكندنافيين، وتقع على ارتفاع 1365 مترا فوق سطح البحر... ونقلت الصحيفة عن سولبرج قولها إن "هناك تحديات رسمية (لإتمام عملية نقل السيادة)، ولم أقرر بشكل كامل ما إذا كنت سأدعم ذلك.. لكننا ننظر في ذلك الأمر".

وترجع هذه الفكرة غير الاعتيادية بالأساس إلى موظف متقاعد في الهيئة النرويجية الرسمية المسئولة عن رسم الخرائط يُدعى بيورن جير هارسون، والذي قال إن الفكرة واتته بينما كان يُجري مسحا لتلك المنطقة بالطائرة عام 1972.

وفي العام الماضي، شارك هارسون (76 عاما) في إعادة إنعاش فكرته عبر مشاركته في حملة دشنها ابنه على شبكة الإنترنت تحت اسم "هالتي كهدية الذكرى السنوية"، حيث أطلق الابن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لذلك الغرض، ويشارك فيها حاليا نحو 14 ألف متابعا.

وبينما لن يؤثر فقد قمة هالتي كثيرا في النرويج الغنية بالجبال ذات القمم المرتفعة- إذ تتمتع بنحو 300 قمة جبلية يفوق ارتفاعها ألفيّ مترا فوق سطح البحر- ستصنع تلك القمة فارقا مع فنلندا التي يقل ارتفاع أعلى قممها الجبلية عن هالتي بحوالي 40 مترا، ما يجعل أنصار حملة إهداء القمة لفنلندا يؤمنون أن ذلك سيصنع فارقا.

وبينما يتساءل البعض حول مدى دستورية تلك الخطوة حال الشروع في إتمامها- إذ ينص الدستور النرويجي على أن البلد "حُر، مستقل، غير قابل للتجزئة، وغير قابل للتصرف"، يقول أويفيند رافنا، أستاذ القانون النرويجي إن التعديلات الحدودية البسيطة لا ينطبق عليها ذلك الأمر، بمعنى أنها لن تمثل مشكلة، بحسب "إندبندانت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النرويج تدرس منح فنلندا قمة جبلية حدودية كـهدية عيد الاستقلال النرويج تدرس منح فنلندا قمة جبلية حدودية كـهدية عيد الاستقلال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates