بريطانيا ترسل سفينة حربية لاعتراض قوارب تهريب البشر
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا ترسل سفينة حربية لاعتراض قوارب تهريب البشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا ترسل سفينة حربية لاعتراض قوارب تهريب البشر

اعتراض قوارب تهريب البشر
لندن - صوت الإمارات

 قررت بريطانيا اليوم، إرسال سفينة حربية للمشاركة في مساعدة الاتحاد الأوروبي في أول عملية هجومية ضد مهربي البشر في البحر المتوسط

. ومن المقرر أن تشارك السفينة (اتش ام اس ريتشموند) المزودة بمروحية (لينكس) وطائرة دون طيار، في عملية بالمياه الدولية بين شمال أفريقيا وسواحل إيطاليا من الشهر القادم وحتى منتصف ديسمبر، لإيقاف مهربي البشر الذين يخاطرون بحياة اللاجئين في البحر المتوسط على متن مراكب متهالكة. وتوجد سفينة أخرى تابعة للبحرية البريطانية ، في البحر المتوسط للمساعدة في عمليات إنقاذ اللاجئين والمهاجرين.

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، قد صرح في وقت سابق بأن مشاركة سفن بريطانية في مكافحة تهريب البشر ومساعدة اللاجئين والمهاجرين، يظهر مدى التزام بلاده بمعالجة الأزمة الراهنة، مشيرا إلى ان البحرية البريطانية أنقذت الآلاف من الخطر. وشدد فالون على أهمية مواجهة عصابات تهريب البشر، مؤكدا عدم الوقوف مكتوفي الأيدي وأنه لن يتم السماح بتنامي ظاهرة تهريب البشر.

وتجتمع بريطانيا ودول أخرى أسهمت في القوة البحرية للاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم، لمناقشة إسهامات كل دولة من حيث السفن والطائرات، وفي إطار المرحلة الجديدة، سيتم إرسال السفن والزوارق المسلحة لاعتراض المراكب والسفن التي يتم استخدامها في تهريب البشر. وكانت منظمة الهجرة الدولية، قد أعلنت الأسبوع الماضي، وصول عدد المهاجرين واللاجئين الذين عبروا البحر المتوسط، خلال العام الجاري إلى نحو 432 ألفا و 761 شخصا. وأشارت منظمة الهجرة الدولية، ومقرها جنيف، إلى أن هذا العدد يمثل ضعف عدد المهاجرين واللاجئين الذين عبروا البحر المتوسط العام الماضي.

وأوضحت أن عشرات الآلاف من اللاجئين وصلوا عن طريق البحر إلى اليونان وإيطاليا، فيما توجهت أعداد أقل إلى إسبانيا ومالطا.

وخلال الأشهر الماضية، لوحظ ارتفاع حاد في عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى صربيا، حيث تقدر الأعداد بنحو 120 ألف شخص وبلغت نسبة السوريين منهم 70% والعدد المتبقي من أفغانستان والعراق واريتريا والصومال. وتواجه السلطات والمجتمعات المحلية في الدول المستضيفة للاجئين صعوبة في مواجهة وتهيئة الظروف للأعداد الكبيرة من اللاجئين والمهاجرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا ترسل سفينة حربية لاعتراض قوارب تهريب البشر بريطانيا ترسل سفينة حربية لاعتراض قوارب تهريب البشر



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates