أضرار المشروبات الغازية على صحة الجسم
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أضرار المشروبات الغازية على صحة الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أضرار المشروبات الغازية على صحة الجسم

أضرار المشروبات الغازية على صحة الجسم
القاهرة -صوت الإمارات
المشروبات الغازية تتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأضرار و المشكلات الصحية و يحذر خبراء التغذية من ذلك على الدوام لكنها مع ذلك يقبل على تناولها الجميع كبارًا و صغارًا و خاصة في الأجواء الحارة و فصل الصيف.

تقدم لكِ حياتكِ الاضرار الناتجة عن تناول المشروبات الغازية على صحة الجسم:

- ذكرت إحدى الدراسات التي أجريت في مستشفى جامعة كوبنهاغن أن الرجال الذين يتناولوا مقدار لتر أو أكثر من المشروبات الغازية كل يوم يصبح عدد الحيوانات المنوية لديهم أقل بنسبة ثلاثين بالمائة من الرجال الذين لا يتناولونها.

- تناول المشروبات الغازية بعد تناول الطعام مباشرة أو أثناءه يتسبب في قلة عمل الإنزيمات الهاضمة لأنه يخفض من درجة حرارة الجسم لأن الإنزيمات تعمل بكفاءة في حرارة الجسم الطبيعية و إن تغيرت فلن تعمل على النحو الأكمل كما أن الغازات و أنواع من السموم تنتقل بسبب تناولها في خلايا الجسم مع الدم مما يتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض و هذا بناء على دراسة أجراها الطبيب ويلز دوترا.

-هناك بعض الباحثين في جامعة تافتس قاموا بإجراء بحث كانت فيه بيانات لعدد ألفين و خمس مائة امرأة تتراوح أعمارهم بين التاسعة و الأربعين و التاسعة و الستين من المشاركين في دراسة فرمنغهام لهشاشة العظام و قد كان التقييم فيه قياس لكثافة المعادن في العظام في العامود الفقري و في الحوض و قد أظهرت النتائج أن المشروبات الغازية لا ترتبط بحدوث نقص في كثافة المعادن في العظام بإستثناء الكولا.

- النساء اللاتي يقبلن على شربها يعرضن أنفسهن لتناقص كثافة المعادن في عظامهن و قد ظهر أن الكالسيوم الذي قمن بتناوله كان بكميات قليلة.

- كانت هناك مسابقة قد أقيمت في جامعة دلهي بالهند على من يستطيع شرب أكبر كمية من الكولا و قد شرب الفائز عدد ثماني علب منها و مات في نفس مكانه و قد أجريت دراسات طبية اكتشفت أن سبب الوفاة هو ارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الجسم في الدم مما تسبب في عدم تمكنه من الحصول على الأكسوجين الذي يحتاج إليه.

-و قام الطبيب نوتلر هومان بإجراء دراسة أثبت فيها أن النقرس يصاب به من يتناولون المشروبات الغازية بشكل كبير نظرًا لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر كما أن تناولها يعطي احتمالية كبيرة للإصابة ببعض أنواع السرطان نظرًا لاحتوائها على كثير من المواد الضارة مثل بنزوات الصوديوم و مركب البنزين الحلقي و المحليات الصناعية و مادة الكينين.

- أثبتت دراسة قام بإجرائها مجموعة من الباحثين في الدنمارك أظهرت بأن المشروبات الغازية تتسبب في تراكم الدهون في الجسم و كانت الدراسة أجريت على عدد من المتطوعين الذين تناول بعضهم المشروبات الغازية و البعض الآخر تناولوا اللبن الذي يحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية في المشروبات الغازية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أضرار المشروبات الغازية على صحة الجسم أضرار المشروبات الغازية على صحة الجسم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates