أفضل ثلاث توابل لتتمنتعي بحياة صحية أطول
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفضل ثلاث توابل لتتمنتعي بحياة صحية أطول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل ثلاث توابل لتتمنتعي بحياة صحية أطول

التوابل
دبي - صوت الإمارات

في المرة القادمة عند شرائك للتوابل، احرصي على اختيار بعض التوابل التي تساعد على إضفاء بعض الفوائد الصحية والمذاق اللذيذ لطبخاتك. وقد تم استخدام التوابل والأعشاب المختلفة في الطب الصيني الشعبي القديم وغيرها من العلاجات الشعبية لعلاج العديد من الأمراض الشائعة وللحفاظ على الصحة العامة لعدة قرون. فعلى سبيل المثال، استخدم الأطباء الصينيون القدماء الزنجبيل منذ القدم لتسكين الألام والأوجاع. كما استخدمت الوصفات الهندية القديمة، معجون من الكركم لتنقية البشرة والتخلص من البثور. إليك 3 من أفضل التوابل والأعشاب التي يمكنها أن تساعدك على تحسين الصحة والحياة لفترة أطول.
الزنجبيل لتحسين الهضم

عرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للغثيان، كما أنه العشب الأكثر استخداما في العلاجات الشعبية على مدى فترات طويلة. وقد استخدم الصينيون الزنجبيل في كلا من أغراض الطهي والعلاج. حيث يستخدم الزنجبيل في طهي المأكولات البحرية، فيعمل كمادة مضادة للسموم للوقاية من التسمم الناتج عن المأكولات البحرية.
 
إلى جانب خواصه التي تساعد على تحسين الهضم، فقد وجد أن الزنجبيل يحتوي على مادة الجيرانيول، والتي تعمل على الوقاية من السرطان. كما أن للزنجبيل أيضا خواص مضادة للالتهابات مما يساعد على تخفيف الألم، ومنع تجلط الدم، والوقاية من الصداع النصفي. ومنذ القدم قد استخدم الأطباء الصينيون مشروب الزنجبيل للحفاظ على الحيوية.
الصنوبر لزيادة الحيوية

منذ القدم، وقد لاحظ الطاويين الذين يعيشون في جبال الصين أن النباتات التي تظل خضراء أثناء الشتاء الثلجي هي الصنوبر. ومن خلال التجربة، فقد اكتشفوا الخواص العلاجية لجميع أجزاء شجرة الصنوبر. فيتميز الصنوبر بخواص معززة للطاقة العقلية والبدنية، وخواص أخرى مضادة للبكتيريا والميكروبات، كما يمكن أيضا تناول الصنوبر كنوع من المكسرات. لذلك، فيعتبر الصنوبر رمزًا لطول العمر في الثقافة الصينية.
 
كما يحتوي الصنوبر على مادة البيكنوجينول المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الخلايا البطانية التي تبطن جدران الأوعية الدموية والقلب من التلف جراء التعرض للشوارد الحرة، كما تعمل أيضا كمادة مضادة للالتهابات ويحافظ على صحة بنية البشرة. وهو واحد من مضادات الأكسدة القليلة التي تعبر حاجز الدماغ عبر سريان الدم لحماية خلايا الدماغ من الآثار المدمرة للشوارد الحرة. كما تتوافر مادة البيكنوجينول على هيئة مكملات غذائية، لكن يفضل تناول الصنوبر للحصول عليها حيث تتوافر الفلافونويدات أيضا من خلال تناوله.
الثوم للقدرة على التحمل

يستعمل الثوم كمنكه لإضفاء مذاق لذيذ للعديد من وصفات الطبخ وخاصة الأطعمة الإيطالية، لكن لا يتوقف دور الثوم على ذلك فقط. فقد أوضحت الدراسات أن المادة الحيوية في الثوم والتي تسمى أليسين، تساعد على الوقاية من تصلب الشرايين وانسداد الشريان التاجي، خفض الكوليسترول، الحد من تجلط الدم، تحفيز الغدة النخامية، تنظيم مستويات السكر في الدم والوقاية من السرطان أيضا.
 
وكمادة مضادة للبكتيريا، يستخدم الثوم أيضا لعلاج بعض الإصابات الطفيفة. ولتحقيق التوازن، يمكنك تناول القليل من البقدونس للتخلص من رائحة غير المرغوبة نتيجة تناول الثوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل ثلاث توابل لتتمنتعي بحياة صحية أطول أفضل ثلاث توابل لتتمنتعي بحياة صحية أطول



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates