اختبار الخل يساعد فى الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم
آخر تحديث 07:51:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختبار الخل يساعد فى الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختبار الخل يساعد فى الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم

اختبار الخل
القاهرة ـ صوت الإمارات

هذه التجربة تمت فى الهند وساعدت فى إنقاذ حياة الكثير من النساء، نتمنى أن تحظى مثل هذه التجارب المنخفضة التكاليف باهتمام المسئولين والجمعيات الأهلية لمساعدة النساء فى مصر والعالم العربى، اللاتى قد يعانين فى المناطق المعدومة والقرى الفقيرة.

    ساعد برنامج فحص بسيط لسرطان عنق الرحم باستخدام الخل واختبارات بصرية فى الحد من الوفيات الناجمة عن السرطان بنسبة 31٪ فى مجموعة من 150.000 من النساء الفقيرات فى الهند، إذا ما نفذ على نطاق واسع، يمكن لبرنامج الفحص أن يؤدي إلى الوقاية من 22.000 حالة وفاة بسبب سرطان عنق الرحم فى الهند، و72.000 حالة وفاة فى العالم النامي كل عام، كما أفاد فريق الباحثين.
    شملت الدراسة نساء تم اختيارهم من 20 من الأحياء الفقيرة فى مدينة مومباى، للتغلب على بعض العوائق الاجتماعية للفحص، اجتمع الفريق أولاً مع القيادات الدينية والسياسية والمجتمعية لكسب الدعم لهذا البرنامج، درب البرنامج فريق من الشابات اللاتى لا يقل مستواهن التعليمى عن الصف الأول الثانوى، بشأن كيفية تطبيق الفحص باستخدام محلول الخل وتقييم النتائج، ونتيجة لهذه الجهود، كانت معدلات المشاركة فى الفحص 89٪، وهى نسبة ضخمة بالنسبة لبلد مثل الهند. (اقرأي أيضا :
    وشملت الدراسة النساء اللاتى تتراوح أعمارهن بين 35 إلي 64 عاماً، مع عدم وجود تاريخ سابق لهن للسرطان، تم تكليفهن بشكل عشوائي إما فى برنامج تعليمي لتعليم النساء كيفية التعرف على أعراض سرطان عنق الرحم، أو برنامج الفحص الذى يتم بتطبيق محلول الخل إلى عنق الرحم، التى يمكن أن تجعل الأنسجة قبل السرطانية تتحول إلى بيضاء ومرئية للعين المجردة بعد دقيقة واحدة فقط. (اقرأي أيضا : مشروبات شتوية لدفء وصحة الحامل و نصائح لحمل آمن وصحى )

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار الخل يساعد فى الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم اختبار الخل يساعد فى الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates