الأسماك الدهنية تخفض الإصابة بالتهاب المفاصل
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسماك الدهنية تخفض الإصابة بالتهاب المفاصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسماك الدهنية تخفض الإصابة بالتهاب المفاصل

الأسماك الدهنية تخفض الإصابة بالتهاب المفاصل
دبي – صوت الإمارات

وجدت دراسة جديدة أن النساء اللواتي يتناولن الأسماك الدهنية في نظامهم الغذائي بشكل منتظم، يقلّ لديهن خطر الإصابة بالتهاب المفاصل. وذكر موقع "هلث دي نيوز" الأميركي، أن باحثين في معهد "كارولينسكا" في استوكهولم تابعوا حالات ما يزيد عن 32 ألف امرأة لقرابة 8 سنوات، وتبيّن أن اللواتي تناولن السمك مرّة على الأقل في الأسبوع يقل لديهن خطر الإصابة بالتهاب المفاصل بنسبة 29%. وتبيّن كذلك أن سمك السلمون والإسقمري والرنجة هي الأنواع المفيدة والغنيّة بالحمض الدهني أوميغا- 3 المكافح للالتهاب. وظهر أن النساء اللواتي لديهن مستويات أعلى من هذا الحمض الدهني، يقل لديهن خطر الإصابة بالتهاب المفاصل بنسبة 50%. وخلال الدراسة التي استغرقت 8 سنوات، أصيبت 205 إمرأة بالتهاب المفاصل، وظهر أن اللواتي يتناولن بشكل ثابت ما يزيد عن 0.21 غرام من الأوميغا-3 في اليوم على مدى سنوات يقل لديهن خطر الإصابة بالتهاب المفاصل بنسبة 52% مقارنة باللواتي يستهلكن نسبة أقل. وتساوي هذه الكمية حصة غذائية واحدة من السمك الدهني في الأسبوع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسماك الدهنية تخفض الإصابة بالتهاب المفاصل الأسماك الدهنية تخفض الإصابة بالتهاب المفاصل



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates