البروتينات والأحماض الأمينيّة في العسل تساعد الطلبة على التركيز
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البروتينات والأحماض الأمينيّة في العسل تساعد الطلبة على التركيز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البروتينات والأحماض الأمينيّة في العسل تساعد الطلبة على التركيز

البروتينات والأحماض الأمينيّة في العسل تساعد الطلبة على التركيز
دبي - صوت الإمارات

يزيد القلق والتوتّر لدى طلاب الثانوية العامة، مع بداية الامتحانات، ما يؤدي إلى فقدانهم الشهيّة، ويؤثر في قدرتهم على استيعاب المواد الدراسيّة، وتركيزهم، لذا ينصح أستاذ الجهاز الهضمي الدكتور أحمد سمير بتناول الأطعمة والمشروبات التي تعوّض الجسم بما يحتاجه من فيتامينات.
وأوضح الدكتور سمير أنَّ من بين المواد الغذائية التي تساعد الطلاب على التركيز عسل النحل وحبوب اللقاح، مشيرًا إلى أنّه يمكن تناول ملعقة كبيرة يوميًا صباحًا، لأنهما يحتويان على نسبة عالية من البروتينات، والأحماض الأمينيّة، التي تغذي الجهاز العصبيّ، وتعالج أيّ توتّر ناتج من ضغط الدراسة.
وأضاف "القرفة من المشروبات ذات الفاعلية العالية لتنشيط وتقوية الذاكرة، والمكسرات، لاسيما عين الجمل (الجوز)، تنشّط الذاكرة وتقويها ويفضل تناولها أوقات الامتحانات".
وأشار إلى أنَّ "العصائر الطبيعية الطازجة تمدّ الجسم بنسبة السكر الذي يساعد في توفير الطاقة، والخميرة تزيد من التركيز، لأنها غنية بفيتامين (ب المركب)، وتوجد منها أقراص في الصيدلية"، مبيّنًا أنَّ "فيتامين (ب 1)، المتوفر في الشوفان، والكرنب (الملفوف)، والقرنبيط، والبطاطا، والليمون، و(ب 2) في البقوليات، والخضراوات ذات الأوراق الخضراء، والألبان، و(ب 3) في البيض، والحليب، واللّحوم، والخضراوات، فهم يعملون على تحفيز الذاكرة، وتقويتها".
وتابع "فيتامين (ب 6) يعمل على إنتاج كثير من المرسلات العصبية، التي تحمل مادة السروتونين، والدويامين، المسؤولين عن تحفيز الذاكرة، ويتوفر في اللّحوم الحمراء، والكبد، والموز، والبيض".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البروتينات والأحماض الأمينيّة في العسل تساعد الطلبة على التركيز البروتينات والأحماض الأمينيّة في العسل تساعد الطلبة على التركيز



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates