البطيخ يساعد تقوية و صحة الانسان ويحافظ على رشاقتة
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البطيخ يساعد تقوية و صحة الانسان ويحافظ على رشاقتة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البطيخ يساعد تقوية و صحة الانسان ويحافظ على رشاقتة

البطيخ
دبي - صوت الإمارات

البطيخ من الفواكه المنعشة والصيفية بامتياز، وأيضاً تعد من أهم الثمار التي تتمتع بفوائد غذائية صحية، تخدم صحة الانسان على نطاق واسع، فلا تتخلي عنها في المنزل لأنها مفيدة للعائلة وتحارب الكثير من المشاكل التي تواجه كل شخص منا. فما الذي يميزها عن غيرها؟ اليك هذه المعلومات!

البطيخ غني بالمياه...
يحتوي البطيخ على نسبة 95% من المياه، وبالتالي هو من الفواكه التي تجنب أجسامنا من الجفاف، ففي حال كنت تعانين من مشكلة شرب المياه يمكن أن تستبدليها بالبطيخ لشحن الجسم بالماء ولحسن سير الدورة الدموية، وعملية الهضم، وتنظيم الحرارة والحفاظ على بشرة نقية لامعة وتحسين من نشاط الدماغ...

البطيخ منخفض السعرات الحرارية...
البطيخ "فاكهة التخسيس “بامتياز، لأنها تحتوي على نسب منخفضة جدا من السكر، وهي مثالية للصحة والتوازن خاصة بعد الوجبات الرئيسية، لأنها لا تقدم سوى 30 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
البطيخ غني بالمعادن...
البطيخ هو مصدر هام من مصادر الصوديوم والبوتاسيوم اللذين نفقدهما عند التعرق. مع العلم ايضاً، أنه من فاكهة مثالية يجب تناولها خلال أشهر الصيف الحارة، لأنها "تجدد الجسم" وتزيده حيوية. كما يساعد البوتاسيوم المتواجد فيه الى السيطرة على ضغط الدم. 
البطيخ غني بمضادات الأكسدة...
البطيخ هو مصدر مهم ل"ليكوبين"، وهي مادة مضادة للأكسدة تحمي الانسان من العديد من الأمراض. تشير الدراسات إلى أن استهلاكه يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستات، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم الى حد كبير.
غني بالفيتامين A ويحمي العينين...
إن بذور البطيخ هي صالحة للأكل، وتوفر الفيتامين C، وهي ممتازة ومفيدة لجهاز المناعة. إنها تساعد أيضا على منع تلف الخلايا، شفاء الجروح، وتعزيز صحة الأسنان واللثة. ويجب أن تعلمي أن قطعتين من البطيخ تساهم في تأمين 25% من الاحتياجات اليومية من الفيتامين C.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطيخ يساعد تقوية و صحة الانسان ويحافظ على رشاقتة البطيخ يساعد تقوية و صحة الانسان ويحافظ على رشاقتة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates