الجرجير من أغنى الخضروات بمضادات الأكسدة
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجرجير من أغنى الخضروات بمضادات الأكسدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجرجير من أغنى الخضروات بمضادات الأكسدة

الجرجير
دبي - صوت الإمارات

ينمو الجرجير في بيئة زراعية توفر تدفقاً للماء واعتدالاً في درجة الحرارة، وهو نبات ينتمي أصلاً إلى آسيا وأوروبا، ويشتهر على موائد بلدان البحر المتوسط، وله قيمة غذائية كبيرة، ويمكن إضافته للسلطة أو تناوله طازجاً دون طهي.

يحتوي الجرجير على سعرات حرارية أقل من البروكلي ومغذيات لنضارة البشرة يعتبر خبراء التغذية الجرجير غذاء فوق العادة (سوبر)، لأنه من أغنى الخضروات بمضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة، وتعزّز جهاز المناعة.

يحتوي وعاء من سلطة الجرجير يزن 80 غراماً على 42 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "أ"، و50 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "سي"، ويحتوي أيضاً على البيتاكاروتين ومجموعة فيتامينات "ب" ومنها حمض الفوليك، وفيتامين "إي"، إضافة إلى الكالسيوم.

يوصي خبراء التغذية بتناول الجرجير أيضاً لأنه منخفض السعرات الحرارية، حيث تحتوي الحصة منه على 18 سعرة، أي أنه أقل من البروكلي.

ربطت عديد من الدراسات العلمية بين تناول الجرجير وبين انخفاض معدلات الخطر الخاصة بالإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الرئة، لذلك يوصي الخبراء بتناوله بكثرة للمدخنين.

وقد بينت إحدى التجارب على تناول الجرجير انخفاضاً كبيراً في تلف الحمض النووي لخلايا الدم البيضاء عند تناول الجرجير بانتظام، ما يبين أهمية الجرجير للوقاية من السرطان.

وكانت كتب الطب القديمة تشير إلى دور الجرجير الطازج في الشفاء من أمراض عديدة، ومنها توصيات أبقراط، وقد استُخدِم كوسيلة علاجية بين القرنين الـ 16 والـ 18 لتطهير الدم.

عند إضافة الجرجير للسلطة مع زيت الزيتون تزوّد جسمك بعوامل الحفاظ على الشباب والحيوية والنضارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرجير من أغنى الخضروات بمضادات الأكسدة الجرجير من أغنى الخضروات بمضادات الأكسدة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates