الخضار والفواكه لزيادة الشعور بالتفاؤل
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخضار والفواكه لزيادة الشعور بالتفاؤل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخضار والفواكه لزيادة الشعور بالتفاؤل

الخضار والفواكه لزيادة الشعور بالتفاؤل
القاهرة - صوت الامارات

في دراسة جديدة أجرتها جامعة هارفارد تبين أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضار والفاكهة يميلون للتفاؤل أكثر بشأن مستقبلهم من الذين يتناول كميات أقل، وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الباحثين اكتشفوا أن لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم مثل مركب "بيتا كاروتين" الموجود بكثرة في عصير الليمون والخضروات الورقية.

دراسات سابقة أشارت إلى أن مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة، التي تشمل الكاروتينويد، هي مؤشر على الصحة الجيدة، ولكنها الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين التفاؤل ومستويات الكاروتينويد الصحية.

وقيم الباحثون مستويات 9 مضادات للأكسدة في الدم، بينها الكاروتينويد، مثل بيتا-كاروتين والفيتامين إي لدى قرابة ألف رجل وامرأة أميركيين تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و74 عاما، وملأ المشاركون في الدراسة استمارة حول سلوكهم الحياتي وأخذت منهم عينات دم، وقاس الباحثون درجة التفاؤل عند هؤلاء.

ووجد العلماء أن الأشخاص الأكثر تفاؤلا كان لديهم ارتفاع بنسبة 13% في معدلات الكاروتينويد في الدم مقارنة بالأشخاص الأقل تفاؤلا، ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكثير للفواكه والخضار بين الأشخاص الأكثر تفاؤلا قد تفسر على الأقل جزئياً النتائج.

ووجدوا أن الأشخاص الذي يتناولون حصتين غذائيتين أو أقل من الفاكهة والخضار في اليوم كانوا أقل تفاؤلا ممن يتناولون 3 حصص أو أكثر! وأخيراً يجدر بمن لا يتناولون الخضار والفواكه بكثرة أن يزيدوا حصصهم منها فهي أغذية صحية على جميع المستويات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضار والفواكه لزيادة الشعور بالتفاؤل الخضار والفواكه لزيادة الشعور بالتفاؤل



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates