الدراق و البابايا فواكه طبيعية مفيدة لمرضى السكري
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدراق و البابايا فواكه طبيعية مفيدة لمرضى السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدراق و البابايا فواكه طبيعية مفيدة لمرضى السكري

الدراق و البابايا
القاهرة ـ صوت الإمارات

هناك فكرة خاطئة يعتقدها البعض أن الفواكه مصدر غذائي غير جيد لمرضى السكري. لكن ما يهم حقاً بالنسبة للمريض بهذا المرض هو نسبة السكر في الدم، وكثير من الفواكه لا تعتبر فقط مناسبة للسكري، بل تساعد على انخفاض نسبة السكر في الدم إذا تناولها المريض بكميات محدودة.

بينت الدراسات أن فاكهة البابايا تساعد على إبطاء تطوّر مرض السكري، عن طريق تنشيط إفراز الانسولين في الجسم من ناحية أخرى لا ينبغي لمريض السكري الإفراط في تناول الفاكهة الناضجة، لأنها قد لا تناسبه.

إليك أكثر الفواكه فائدة لمريض السكري:

التفاح. تحتوي التفاحة متوسطة الحجم على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الألياف الغذائية. يعتبر التفاح مثالياً لمريض السكري، لأنه يحافظ على عدم تقلبات السكر في الدم، ويملأ المعدة، ويحتوي على عنصر يسمّى كيرسيتين وهو من المغذيات النباتية التي تعزز الوقاية من أمراض القلب والسكري.

الدرّاق. تمتلئ حبة الدراق بالألياف، وتحتوي مجموعة واسعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتتميز بانخفاض معدلها على مؤشر نسبة السكر في الدم.

البابايا. بينت الدراسات أن البابايا تساعد على إبطاء تطوّر مرض السكري، عن طريق تنشيط إفراز الانسولين في الجسم. تتميز حبة البابايا بانخفاض محتواها من السكريات.

الحمضيات. توفر الحمضيات نوعاً من الحماية من مرض السكري، حيث تحتوي على مضادات قوية للأكسدة، تساعد على توزيع الدهون في الجسم، والسيطرة على مستويات الانسولين في الجسم، وتمد الجسم بنسب معتدلة من السكر الطبيعي. من أهم الحمضيات البرتقال، والحامض (الليمون)، والجريب فروت الذي يحتوي على عناصر تساعد على زيادة الحساسية للانسولين.

الكرز. يتميز الكرز بأن درجته منخفضه على مؤشر نسبة السكر في الدم، ويحتوي على عنصر مضاد للأكسدة يسمّى أنثوسيانين يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

التوت. يتميز التوت بأنه يحتوي على نسبة جيدة من الأنثوسيانين، إلى جانب مركب يسمّى أنتراكينون يساعد على خفض نسبة السكر في الدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدراق و البابايا فواكه طبيعية مفيدة لمرضى السكري الدراق و البابايا فواكه طبيعية مفيدة لمرضى السكري



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates