الريحان يساعد في علاج عسر الهضم والصداع
آخر تحديث 19:13:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الريحان يساعد في علاج عسر الهضم والصداع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الريحان يساعد في علاج عسر الهضم والصداع

الريحان
القاهرة ـ صوت الإمارات

تشتهر نبتة الريحان برائحتها المنعشة وتجد فيها معظم السيدات وصفة سحرية تمنح الطعام نكهة وطعم مميزين فيما يواصل الخبراء ومراكز البحوث اكتشاف فوائد صحية جديدة تضاف إلى قائمة مزاياها من علاج النفخة وعسر الهضم والصداع والتهابات الأمعاء ومسكن للآلام.

وتمتلك معظم النباتات وفقا للصيدلاني محمد الآغا خصائص ومزايا طبية يمكن الاستفادة منها في استنباط علاجات طبيعية يفضلها الاشخاص لقلة تأثيراتها الضارة مقارنة بتناول الأدوية الكيميائية.

ويمنح الريحان كغيره من النباتات فوائد صحية وعلاجية عديدة منها حسب الآغا استخدامه كعلاج للنفخة وطرد الغازات في الجسم كما يسهم بإزالة الشعور بالغثيان ويفيد في حالات التقيؤ وعسر الهضم والصداع النصفي والتعب والتوتر العصبي والتهابات الأمعاء إضافة إلى أنه منشط للمعدة ومضاد للبكتيريا ومسكن للآلام كونه يحتوى زيوتا طيارة تساعده على قتل أنواع من البكتيريا وتمنع عمل الإنزيمات المسببة للالتهابات فضلا عن استخدامه كمادة حافظة وللوقاية من أعراض الشيخوخة.

ويرفع الريحان كما يذكر الصيدلاني معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم ويساعد في خفض الوزن ويمنع ترسب الكوليسترول في الأوعية الدموية ويحتوي مواد مضادة للأكسدة وفيتامين أ والماغنسيوم الذي يدعم عضلات القلب والأوعية الدموية وينظم معدل ضربات القلب وعناصر غذائية مفيدة أخرى مثل الكالسيوم

واللحديد والبوتاسيوم وفيتامين سي ما يعطيه دورا في حماية القلب من أمراض كثيرة مثل تصلب الشرايين والذبحة الصدرية وتقليل أخطار الإصابة بالأزمة القلبية وهشاشة العظام والروماتيزم.

وينصح الصيدلاني بوضع قليل من الريحان ضمن قطعة شاش معقم وغمسها بماء الورد وتضميد بها العين المصابة بالالتهاب نحو الساعة واستعمال المغلي منه كغسول لالتهابات اللثة والفم وللقلاع والمسحوق المجفف منه لمعالجة التهابات الأنف والشعب التنفسية والصداع وعصير اوراقه لمعالجة التهاب الأذن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الريحان يساعد في علاج عسر الهضم والصداع الريحان يساعد في علاج عسر الهضم والصداع



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates