الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية

الشاي الأخضر
لندن – صوت الإمارات

تعددت فوائد الشاي الأخضر لما يحمله من إيجابيات على صحة الانسان.

وأثبتت الدراسات السابقة أهمية تناوله للوقاية من أمراض السرطان، القلب والسكري. إضافة الى أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. لكن الجديد هي الدراسة العلمية التي أجريت أخيراً مكتشفة قوة هذا المشروب في تعزيز الوظائف الادراكية للدماغ وخصوصاً الذاكرة. فمع ازدياد المشاكل النفسية والعصبية التي يعاني منها الانسان في يومياته أتى العلم ليكشف الحل موجوداً في أكواب الشاي الأخضر.

اقترحت الدراسات السابقة أن الشاي الأخضر قد يكون له تأثير مفيد على الوظائف المعرفية في الدماغ. لكنها لم تحدد حقيقة هذا التأثير الى أن أجرى فريق من الباحثين في مستشفى جامعة بازل في سويسرا يرأسه كل من البروفيسور Christoph Beglinger والبروفيسورStefan Borgwardt دراسة تكشف تأثير الشاي الأخضر على أعصاب الانسان.
الشاي الأخضر يحسن أداء الذاكرة
اختار المتخصصون عينة من12 متطوّعاً من الذكور الأصحاء مع متوسط عمر24 سنة.
أعطي 6 أشخاص خليطاً من المشروبات الغازية مع27.5 غراماً من الشاي الأخضر المقتطف، في حين أعطي الآخرون مشروباً بدون مستخلص الشاي الأخضر. وكان المتطوعون يجهلون المشروب الذي أعطي لهم. ثم طلب من المشاركين تنفيذ سلسلة من المهام التي لها علاقة بالذاكرة. خلال هذه المهام، تمّ قياس نشاط الدماغ وذلك باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).
وجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا المشروبات الغازية مع مستخلص الشاي الأخضر ازداد لديهم الرابط بين الجداري على الجهة اليمنى والقشرة الأمامية من الدماغ. هذا ما يعني تحسين أداء عمل الذاكرة. وبذلك يمكن استخدام الشاي الاخضر مصدراً أساسياً للعلاج الإدراكي المرتبط بالاضطرابات العصبية والنفسية مثل الخرف.

تعليقاً على هذه النتائج، يؤكد الباحثون أن مستخلص الشاي الأخضر يعزز الإتّصال الوظيفي من الجداري إلى القشرة الأمامية أثناء عمل ذاكرة. ومن المثير للاهتمام، أنّ هذا التأثير يرتبط بالاتّصال الفاعل بالشاي الأخضر الناجم عن تحسن في الأداء الإدراكي.
تتحكم الحياة اليومية بصحة الانسان سلباً وإيجاباً. والدراسات العلمية تعمل على اكتشاف كل المكونات الطبيعية التي يمكن أن تحسن المستوى الصحي. تناول الشاي الأخضر حتى الآن يبقى أساسياً في النظام الغذائي لما يحمله من فوائد عديدة على صحة الانسان وتحديداً جهازه العصبي وذاكرته التي تتراجع مع تقدمه في العمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية الشاي الأخضر لمعالجة الاضطرابات العصبية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates