العدس طعام مثالي لصحة القلب وتخفيف الوزن والحمل
آخر تحديث 12:07:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العدس طعام مثالي لصحة القلب وتخفيف الوزن والحمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العدس طعام مثالي لصحة القلب وتخفيف الوزن والحمل

العدس
ألمانيا - د ب أ

يزرع الإنسان العدس منذ أكثر من 8500 سنة بحسب تقدير أبحاث لجامعة بوردو، وهو من المصادر الجيدة للبروتين الذي توصي به معظم التوصيات الغذائية الصحية، ومنها توصية وزارة الزراعة الأميركية، خاصة أنه يحتوي على مغذيات أخرى عديدة تجعله طعاماً مثالياً لفقدان الوزن الزائد حيث يحتوي كوب العدس المسلوق على 230 سعرة حرارية فقط.

يحتوي كوب العدس المسلوق على 17.9 غراماً من البروتين، أو ما يعادل 32 بالمائة من احتياجات الرجل اليومية من البروتين، و39 بالمائة من احتياجات المرأة العدس غني بالحديد حيث يحتوي الكوب على 83 بالمائة من الاحتياجات اليومية للرجل من هذا المعدن، و37 بالمائة من الاحتياجات اليومية للمرأة العدس بألوانه المختلفة طعام غني بالألياف، لذلك يعزّز الشبع، ويساعد على سهولة الإخراج، وعلى السيطرة على نسبة السكر في الدم.

يمتاز البروتين الموجود في العدس باحتوائه على أحماض أمينية يسهل على الجسم تحويلها إلى هرمونات، أو استخدامها في نمو خلايا جديدة.

يحتوي كوب العدس المسلوق على 15.6 غراماً من الألياف الغذائية، ويمثل ذلك 41 بالمائة من الاحتياجات اليومية للرجل، و56 بالمائة من الاحتياجات اليومية للمرأة، وهي نسبة كبيرة مقارنة بالأطعمة الأخرى.

كذلك يحتوي كوب العدس المسلوق على 17.9 غراماً من البروتين، أو ما يعادل 32 بالمائة من احتياجات الرجل اليومية من البروتين، و39 بالمائة من احتياجات المرأة، وفقاً لتوصيات وزارة الزراعة الأميركية.

العدس أيضاً من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك ومجموعة فيتامينات "ب" الأخرى، إلى جانب حمض البانتوثنيك، وهي مجموعة مغذيات هامة لوظائف الدماغ، ولبناء أدمغة الأجنة، لذلك يعتبر تناول الحامل للعدس هاماً.

يسمح حمض الفوليك أيضاً للجسم بالسيطرة على النشاط الجيني، وهو إجراء يساعد على الوقاية من السرطان. يحتوي كل كوب من العدس المسلوق على 1.26 ملغ من حمض البانتوثنيك أو ما يعادل 25 بالمائة من الاحتياجات اليومية للإنسان، و358 ميكروغرام من حمض الفوليك ويعادل ذلك حوالي 90 بالمائة من الاحتياجات اليومية للإنسان.

إضافة إلى الفوائد السابقة العدس غني بالحديد والزنك، حيث يحتوي كوب العدس المسلوق على 2.5 ملغ من الزنك، أو ما يعادل 23 بالمائة من الاحتياجات اليومية للرجل، و31 بالمائة من الاحتياجات اليومية للمرأة. ويحتوي الكوب أيضاً على 6.6 ملغ من الحديد أو ما يعادل 83 بالمائة من الاحتياجات اليومية للرجل، و37 بالمائة من الاحتياجات اليومية للمرأة.

يحتوي كوب العدس على 0.75 غرام من الدهون، وهو خالٍ من الكوليسترول تماماً، لذلك يعتبر طعاماً مثالي للحفاظ على صحة القلب، ولتخفيف الوزن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العدس طعام مثالي لصحة القلب وتخفيف الوزن والحمل العدس طعام مثالي لصحة القلب وتخفيف الوزن والحمل



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates