الفطر يساعد في الحصول على صحة جيدة ويقوي المناعة
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفطر يساعد في الحصول على صحة جيدة ويقوي المناعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفطر يساعد في الحصول على صحة جيدة ويقوي المناعة

الفطر
دبي - صوت الإمارات

الفطر أو عيش الغراب هو البديل الصحي لكل أنواع اللحوم، فكما أثبتت الدراسات الطبية يحتوي الفطر على البروتينات اللازمة لنمو أنسجة الجسم وتعويض التالف منها لذلك فهو مهم جدا لنمو الأطفال.

هذا بالإضافة إلى مجموعة الفيتامينات المتوفرة به، وأيضا حمض الفوليك الذى يساعد على حماية الجسم من فقر الدم أو الأنيميا، ووجود الكولين الذى يقي الجسم من تراكم المواد الدهنية ويمنع نزيف الكلى وتضخم الطحال الذى ينتج عن نقص هذه المادة.

وهناك أنواع عديدة من الفطر تقدم فوائد طبية ووقائية كثيرة لصحة الإنسان، ونذكر منها:
الفطر  الأبيض

يفيد الفطر الأبيض في أنظمة الريجيم نظرا لإحتوائه على مادة السيلينيوم التي تساعد على حرق الدهون بالجسم، كما تساعد على الوقاية من مرض السرطان.
فطر شيتاكى

يحتوي على فيتامين D يجعل تناول 4 أو 5 حبات من هذا النوع فى اليوم مهمّ في تقوية المناعة ضد الأمراض المعدية خاصة فيروس الإنفولنزا. هذا بالإضافة إلى مادة lentinan المضادة للأكسدة والتى تساهم فى الوقاية من تكون الأورام، إلى جانب نسبة الدهون المنخفضة المتواجدة فى هذا النوع التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم.
فطر مايتاكى

يعزز المناعة ضد سرطان الثدى كما يساعد على تفعيل نشاط كرات الدم البيضاء والتى تحارب الميكروبات التى تسبب الأمراض، أيضا له فوائد عديدة فى ضبط ضغط الدم، ومستوى الكوليسترول، والسكر فى الدم.

الفطر المحارى

أثبتت دراسة سابقة أن أهمية فطر المحارى تتركز فى كونه مضادًا للجراثيم حيث توصلت الدراسة إلى توفر مركب بنزيلديهايد، والذى يقلل من مستويات البكتيريا فى الجسم والتى قد تتشكل كرد فعل على الإجهاد.

كما تعمل نسبة الماء العالية في فطر المحارى على تعويض الماء الذي يفقده مريض السكري.
فطر شانتيرلى

تتوفر فيه فيتامينات A و D وكذلك بعض من فيتامين B المركب، كما يحتوى على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وحمض الجلوتاميك والذى يعمل على تقوية جهاز المناعة، كما يساعد على مكافحة أمراض السرطان، والتهاب المفاصل الروماتويدى. هو مفيد أيضًا لصحة القلب لأنه يمنع تخثر الدم، كما يحتوى على عدد من المعادن مثل البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم ويكافح تقلصات عضلة القلب؛ والنحاس، المنغنيز، الماغنيسيوم، الكالسيوم، والزنك والسيلينيوم وكلها عناصر مفيدة للصحة العامة.
فطر البورسينى

هو مصدر هام للحصول على البوتاسيوم والمتوفر فى فطر البورسينى بدرجة كبيرة مما يعزز أهميته فى حماية الكلى من تكون الحصوات، حيث يوصى به الخبراء لمرضى الكلى، هذا إلى جانب ما أثبتته عدد من الدراسات من أهمية البوتاسيوم فى الوقاية من السكتات الدماغية.

وفى النهاية هل تعلمين أن تناول حساء أو شوربة الفطر يسكن آلام الكبد، ويعالج التهابات القولون، واضطرابات المعدة والإمساك، كما له دور كبير فى تسهيل عملية الهضم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر يساعد في الحصول على صحة جيدة ويقوي المناعة الفطر يساعد في الحصول على صحة جيدة ويقوي المناعة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates