الفول السوداني يقلل فرص الوفاة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفول السوداني يقلل فرص الوفاة!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفول السوداني يقلل فرص الوفاة!

الفول السوداني يقلل فرص الوفاة!
القاهرة -صوت الامارات

أظهرت نتائج دراسة حديثة أجريت في جامعة فاندربيلت، أنَّ تناول الفول السوداني، ولو بكميات قليلة، من شأنه تقليص خطر الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت الدراسة إلى أنَّ تناول هذا النوع من الأطعمة مرتبط بتراجع خطر الوفاة الإجمالي بنسبة تتراوح بين 17 و21% تبعاً للكميات المستهلكة، وبتراجع بين 23 و38% في خطر الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية.



وبينت النتائج أنَّ تناول كميات صغيرة من الفول السوداني، كاستهلاك 30 غراماً في الأسبوع، له آثار ايجابية في الحماية من الأمراض القلبية الوعائية.

وقال هونغ لو، اختصاصي في علم الأوبئة والمشرف الرئيس على هذه الدراسة: "لا حظنا في دراستنا أنَّ تناول الفول السوداني ترافق مع تراجع في الخطر الإجمالي للوفيات الناجمة خصوصاً عن الأمراض القلبية الوعائية لدى السكان الأميركيين، وكذلك لدى الصينيين من الجنسين في شانغهاي".

وأضاف هونغ:" وبالنظر إلى أنَّ الفول السوداني أرخص بكثير ومتاح بشكل أكبر مقارنةً مع الثمار البندقية، فإنَّ تشجيع زيادة استهلاكه يمكن أن يشكل وسيلة اقتصادية لتحسين الصحة القلبية الوعائية لدى العموم"، معتبراً أنَّ القيام بزيادة متواضعة في كمية الفول السوداني على نظام غذائي متوازن أمر جيد على الصعيد الصحي، ومشيراً إلى أنَّ نتائج هذه الدراسة تدعم بحوثاً سابقة خلصت إلى وجود منافع مشجِّعة للفول السوداني على الصحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفول السوداني يقلل فرص الوفاة الفول السوداني يقلل فرص الوفاة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates