القهوة تقلل من خطورة سرطان الفم
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القهوة تقلل من خطورة سرطان الفم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة تقلل من خطورة سرطان الفم

القهوة تقلل من خطورة سرطان الفم
القاهرة -صوت الامارات

أظهرت دراسة علمية حديثة أن تناول القهوة التي تحوي الكافيين، قد يسهم في التقليل من خطورة أورام الفم السرطانية. وحسب الدراسة التي نشرتها "الدورية الأمريكية لعلم الوبائيات"؛ فقد تبين أن هنالك ارتباط بين استهلاك القهوة التي تحوي الكافيين، وتراجع مخاطر الوفاة الناتجة عن أورام الفم والبلعوم السرطانية. وقال الباحثون في مقالة نشرت على الموقع الإلكتروني للدورية، إن الأشخاص الذين شربوا يومياً ما يزيد عن أربعة أقداح من القهوة التي تحوي الكافيين، انخفضت لديهم مخاطر حدوث الوفاة الناجمة عن أورام الفم السرطانية القاتلة بنحو النصف، مقارنة مع الذين كانوا نادراً ما يشربون هذا النوع من القهوة أو من لم يسبق لهم شربها. وأجرى باحثون من جمعية السرطان الأمريكية دراسة تضمنت تحليل بيانات مليون مشارك تقريباً، من المشاركين في دراسة أجريت في الولايات المتحدة حول الوقاية من السرطان. من ناحية أخرى لم تظهر الدراسة وجود ارتباط واضح بين شرب القهوة المنزوعة الكافيين، وتراجع مخاطر حدوث الوفاة الناجمة عن أورام الفم والبلعوم السرطانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة تقلل من خطورة سرطان الفم القهوة تقلل من خطورة سرطان الفم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates