القهوة قد تساعد في محاربة السمنة بفضل حمض الكلوروجنيك
آخر تحديث 22:03:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القهوة قد تساعد في محاربة السمنة بفضل "حمض الكلوروجنيك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة قد تساعد في محاربة السمنة بفضل "حمض الكلوروجنيك"

القهوة
واشنطن - أ ش أ

أشار الباحثون إلى أن "حمض الكلوروجنيك" تمكن بشكل كبير من خفض مقاومة الأنسولين وتراكم الدهون في اكباد الفئران التي تم تغذيتها بأطعمة عالية الدهون.

وذكرت صحيفة /ديلي ميل/ البريطانية ان العلماء قاموا بتغذية الفئران على نظام غذائي به نسبة دهون مرتفعة لمدة 15 أسبوعا، حقنوهم خلالها بمحلول يحتوي على حمض الكلوروجنيك مرتين اسبوعيا.

ووجد الباحثون أن حمض الكلوروجنيك لم يكن فعالا فقط في منع اكتساب الفئران للوزن الزائد، بل ساعدها أيضا على الاحتفاظ بمعدلات سكر طبيعية في الدم واكباد سليمة.

وقال القائمون على الدراسة إن أبحاثا سابقة أظهرت أن استهلاك القهوة يمكن أن يخفض مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكر من النوع الثاني والأمراض القلبية الوعائية ، موضحين أن هذه الدراسة وسعت نطاق تلك الأبحاث بالنظر إلى المنافع المرتبطة بهذا المكون بشكل خاص (حمض الكلوروجنيك) الموجود بوفرة في القهوة إلى جانب فاكهة وخضروات مثل التفاح والكمثرى والطماطم والتوت الأزرق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة قد تساعد في محاربة السمنة بفضل حمض الكلوروجنيك القهوة قد تساعد في محاربة السمنة بفضل حمض الكلوروجنيك



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates