القهوة للتخفيف من خطر الموت بسرطان الفم
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القهوة للتخفيف من خطر الموت بسرطان الفم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القهوة للتخفيف من خطر الموت بسرطان الفم

القهوة
القاهرة - صوت الإمارات

وجدت دراسة جديدة، أن الذين يشربون أكثر من 4 أكواب من القهوة التي تحتوي على الكافيين يومياً، يمكن أن يخفف بشكل ملحوظ خطر الموت من عدة أنواع من السرطان بينها سرطان الفم.

وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين بجامعة "نيبراسكا لينكول" وجدوا أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل معتاد ينخفض لديهم خطر الموت بسرطانات الفم والحلق إلى النصف، مقارنة بالذين لا يتناولونها أبداً أو الذين يتناولونها في المناسبات.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، جانيت هيلدبراند، إن "القهوة هي من أكثر المشروبات المستهلكة في العالم وتحتوي على مضادات الأكسدة، ومادة البوليفينول، ومركبات بيولوجية فعالة أخرى قد تساعد على الحماية ضد نمو وتطوّر السرطانات".

ولفتت إلى أن سرطان الفم رغم قلة انتشاره في الولايات المتحدة، إلا أنه بين الأنواع العشرة الأكثر انتشاراً في العالم. وقالت "إن دراستنا تقوي الدليل على التأثير الوقائي الممكن للقهوة التي تحتوي على الكافيين في ما يخص مسببات وأو تطور السرطانات المتعلقة بالحلق والفم".

وحلل الباحثون بيانات تعود لمليون شخص، ونظروا بشكل خاص في الرابط بين القوة التي تحتوي على الكافيين، أو الخالية منه، أو الشاي، والأنواع القاتلة من سرطان الفم. ولم يكن المشاركون يعانون من أي نوع من السرطانات عند البدء بالدراسة.

وعلى مدى 26 عاماً توفي 868 ممن شملتهم الدراسة بسرطان الفم والحلق. ووجدت الدراسة أن تناول ما يزيد عن 4 أكواب من القهوة التي تحتوي على الكافيين يومياً مرتبط بتخفيف خطر الموت بسرطان الفم بنسبة 49%، كما تبيّن أن تناول ما يزيد عن كوبين من القهوة الخالية من الكافيين يومياً قد يكون له التأثير نفسه. ولم يوجد أي رابط بين تناول الشاي وسرطان الفم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة للتخفيف من خطر الموت بسرطان الفم القهوة للتخفيف من خطر الموت بسرطان الفم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates