الكرز و الخس أطعمة صحية للنوم بشكل أفضل
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكرز و الخس أطعمة صحية للنوم بشكل أفضل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكرز و الخس أطعمة صحية للنوم بشكل أفضل

الكرز
دبي - صوت الإمارات

يحتاج الجسم إلى الراحة بعد عناء يوم طويل في العمل، وينطبق ذلك على كافة أعضائه أجهزته ومن بينها جهاز الهضم ، الذي يعمل على مدار الساعة لهضم الأطعمة وتحويلها إلى عناصر غذائية مفيدة.

وينصح الأطباء بالامتناع عن تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل قبل التوجه إلى النوم، وأورد موقع بيد روم أباوت مجموعة من الأطعمة التي تساعد على النوم بهدوء دون الشعور بأية مشاكل في الهضم.

1- الحليب
يكفي كوب من الحليب الدافئ قبل التوجه إلى السرير للنوم بشكل مريح ، لأنه غني بعنصر الكالسيوم الذي يساعد على النوم المريح، بالإضافة إلى أنه ينظم إنتاج هرمون الميلاتونين الضروري للنوم، كما يحتوي الحليب على التربتوفان، وهو حمض أميني يشجع على الاسترخاء والشعور بالهدوء.

2- الكرز
يحتوي الكرز على نسبة من هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم، وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بتناول حبات الكرز قبل النوم بساعة أو ساعتين، أو تناول كوب من عصير الكرز مرتين في اليوم.

3- الجوز والمكسرات
تزود حفنة من المكسرات جسم الإنسان بكمية كبيرة من البروتينات والدهون الصحية ، وهي مصدر مهم للمغنيسيوم الذي يساعد على إنتاج الميلاتونين، وتحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يجعلها خياراً مناسباً للباحثين عن فقدان الوزن.

4- الخس
على الرغم من أن السلطة قد لا تكون وجبة خفيفة تقليدية قبل النوم، إلا أن من الممكن اعتبارها كذلك نظراً لاحتوائها على الخس الغني بمادة تدعى "لاكتوكاريوم" التي يقال أنها تحث الإنسان على النوم وتخفف الشعور بالألم وتساعد على الاسترخاء.

5- الأجبان
مثل بقية منتجات الألبان، تحتوي الأجبان على نسبة عالية من الكالسيوم، الذي يساعد على تخفيض التوتر واسترخاء العضلات، بالإضافة إلى تنظيم إنتاج الميلاتونين.

6- الحمص
الحمص الناعم وصفة شعبية مشهورة في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي مصدر هام لمادة التريبتوفان التي تساعد على النوم، كما أنه يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على مستويات ثابتة لسكر الدم.

7- الموز
الموز وجبة خفيفة صحية وشهية يمكن تناولها في أي وقت من اليوم، ويساعد الموز على النوم بهدوء لاحتوائه على نسبة عالية من معدني البوتاسيوم والمغنيزيوم، اللذين يلعبان دوراً هاماً في استرخاء العضلات.

8- العسل
يثير العسل إنتاج الأنسولين في الدم، مما يسمح لمادة التربتوفان بالوصول بشكل أسرع إلى الدماغ، حيث تعمل على حثه لإصدار أوامر لاسترخاء العضلات والاستعداد للنوم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرز و الخس أطعمة صحية للنوم بشكل أفضل الكرز و الخس أطعمة صحية للنوم بشكل أفضل



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates