الكرنب الأحمر يحارب السرطان و الزهايمر
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكرنب الأحمر يحارب السرطان و الزهايمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكرنب الأحمر يحارب السرطان و الزهايمر

القاهرة -صوت الامارات

و C ، الملفوف أو الكرنب الأحمر من أكثر الخضروات التي تتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية للرجال والنساء، فهو غني بالفيتامينإلى جانب الكالسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الكربوهيدرات، و البروتين ب، بالاضافة إلى غناه بـ 36 نوعاً من الفلافونويدات و هي مضادات أكسدة طبيعية قوية تحمي من السرطان وتوسع الأوعية الدموية.

 وفيما يرى باحثون من نيو مكسيكو أنّ النظام الغذائي الغني بالملفوف قد يكون سبب انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء. تشير دراسة اميركية إلى أن الملفوف الأحمر يحد من خطر الاصابة بمرض الزهايمر، لأنه يحتوي على مضادات للاكسدة أكثر بست مرات من الملفوف الأبيض، و بالتالي يساعد تناوله على الحد من تشكّل اللويحات الدماغية المسببة للزهايمر و أمراض عصبية اخرى.

و يفضل تناول الكرنب الأحمر نيئاً أو مع السلطة و ذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، كالحديد للوقاية من فقر الدم، و البوتاسيوم الذي يساعد في بناء البروتينات, النشويات، و الماغنيزيوم الذي يرفع كفاءة الجهاز العصبي و يساعد في توسيع الشعب الهوائية، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات “أ” و “ب” و “سي” وحمض الفوليك الذي يمنع الإصابة بسرطان القولون, الرئة و الحوض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرنب الأحمر يحارب السرطان و الزهايمر الكرنب الأحمر يحارب السرطان و الزهايمر



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates