الكزبرة لها فوائد عديدة خاصة لمرضى السكري
آخر تحديث 15:13:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكزبرة لها فوائد عديدة خاصة لمرضى السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكزبرة لها فوائد عديدة خاصة لمرضى السكري

الكزبرة
دبي - صوت الإمارات

الكزبرة عشب من بلاد البحر المتوسط، تستخدم بذوره وأوراقه في أطعمة عديدة، وفي عمليات تخليل بعض المأكولات لنكهته الرائعة. هناك فوائد صحية عديدة من استخدام بذور وأوراق الكزبرة، خاصة لمرضى السكري، إلى جانب فوائد للأعصاب وأخرى وقائية.

تمتاز أوراق الكزبرة بأنها غنية بفيتامين "أ" الذي يعزز الإبصار، وفيتامين "ك" الذي يساعد على تخثر الدم سكر الدم. تساعد بذور الكزبرة على خفض نسبة السكر في الدم، بحسب دراسة هندية نشرت عام 2011، حيث تبين أن مسحوق هذه البذور يؤدي إلى زيادة إفراز الأنسولين، وخفض نسبة السكر في الدم. ينصح بتناول 200 ملغ من مستخلص بذور الكزبرة مقابل كل كجم من وزن الجسم، واستشارة الطبيب قبل اعتماد الكزبرة وسيلة لخفض نسبة السكر.

السرطان والقلب. تحتوي بذور الكزبرة على مضادات للأكسدة قوية تساعد على الحماية من الالتهابات المسببة لأمراض القلب. كذلك الوقاية من السرطان خاصة سرطان القولون، الذي تقلل الكزبرة من مستوى السموم والدهون فيه.

فوائد للأعصاب. قالت نتائج دراسة نشرتها مجلة "البيولوجيا العصبية الجزئية" عام 2011 أن الخصائص المضادة للالتهابات التي تتمتع بها بذور الكزبرة تسهم في خفض مستويات الأمراض العصبية، وتحمي من التهابات الأعصاب، لكن تعتبر نتائج هذه الدراسة أولية.

فوائد أخرى. تمتاز أوراق الكزبرة بأنها غنية بفيتامين "أ" و"ك"، وهما فيتامينان قابلان للذوبان في الدهون. يعزز فيتامين "أ" من الإبصار، وينتج فيتامين "ك" مادة تسمّى بوثرومبين التي تساعد على تخثر الدم، إلى جانب أنها ضرورية لتكوين العظام.

يمكن استخدام الكزبرة كوسيلة لتقليل الملح في الطعام، وتمتاز بإمكانية إضافتها لكثير من الأطعمة، من البيض المقلي إلى سلطة البطاطا وأنواع السلطات والشوربة المختلفة، والخضار المطبوخ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكزبرة لها فوائد عديدة خاصة لمرضى السكري الكزبرة لها فوائد عديدة خاصة لمرضى السكري



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates