الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان

الليمون
القاهرة ـ صوت الإمارات

الليمون هو فاكهة شديدة الحموضة , ينبت على شجرة صغيرة دائمة الخضرة , وموطنها الأصلي يعود إلى آسيا , وتستخدم في المقام الأول كعصير , إلا أن القشور واللب تستخدم أيضا , كما تستخرج من القشور زيت الليمون , ويدخل عصير الليمون في الكثير من الأغراض مثل الطبخ والحلويات وأطباق السلطة والمخللات والعصائر , وغيرها من الاستخدامات الأخرى , وله طعم مر بعض الشيء وحامضي , ولونه يتراوح من الأصفر إلى الاخضر. وتتعدد فوائد الليمون للجسم بفضل المركبات التي توجد به. وسنتعرف هنا على ماهي فوائد الليمون للجسم و ما فائدة الليمون للصحة و أيضاً فوائد الليمون مع الماء.

زرع الليمون أولا في الهند وبورما والصين , وكان معروف بخواصه المطهرة وأنه مضاد للسموم , ودخل أوروبا في نواحي إيطاليا في القرن الأول الميلادي , ثم دخل لاحقا إلى بلاد فارس والعراق ومصر نحو عام 700 ميلادية , وزرع بعد ذلك على نطاق واسع في العالم العربي على وجه الخصوص , ومع غزوات كرستوفر كولومبوس إلى أمريكا لاستكشافها في القرن الخامس عشر , أدخلت ثمار الليمون إلى الأمريكتين. وتعد الهند في الوقت الحالي هي أكبر منتج لليمون في العالم , حيث تنتج نحو 2 مليون طن سنويا , وتليها المكسيك والأرجنتين والبرازيل . وتشتهر بعض الأنواع في المنطقة العربية من الليمون مثل الليمون الأضاليا والعماني والبنزهير والليمون الأصفر..

فوائد الليمون للمعدة:

يمكن أن يساعد الليمون على تخفيف مشاكل الهضم , وذلك عند شربه ساخنا , حيث يمكن أن يعمل على تخفيف أعراض مثل , الغثيان وعسر الهضم والانتفاخ , وسوف يساعد هذا المشروب الساخن البطن على الشعور بالراحة إذا تم تناوله بشكل منتظم , ويساعد أيضا على تنظيم الإخراج من المعدة بشكل أكثر كفاءة. ويعمل أيضا الليمون كمنق للدم , ويساعد عصير الليمون على تنشيط الكبد عن طريق تحفيز الكبد على إنتاج الصفراء , ويمكن أن يكون لعصير الليمون دور كبير في علاج مشكلة الإمساك.

ويمكن أيضا لعصير الليمون أن يعمل على التخلص من غازات المعدة من خلال تأثير حامض الماليك الموجود في الليمون على الحد من الآثار السلبية للإنزيمات التي تساهم في حدوث الغازات. وهناك العديد من الصور من أجل استخدام الليمون لمقامة الإضطرابات الهضمية , منها شرب عصير الليمون الساخن بعد إضافة ملعقة عسل إذا رغبت , ويفضل أن تتناول عصير الليمون على الريق وقبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل. ويمكن أيضا استخدام عصير الليمون مع قليل من زيت الزيتون في السلطة , وهناك طريقة أخرى للتخلص من مشكلة عسر الهضم , وهي عصر نصف ليمونة وإضافة كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم , ثم تقليبها وتناولها. وهناك طريقة أخيرة للتخلص من مشاكل اضطرابات المعدة , وهي إضافة عصير الليمون إلى شراب النعناع والزنجبيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان



GMT 08:47 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد صحية عديدة للشاي الأخضر

GMT 08:45 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

الشاى الأخضر يوقف نمو سرطان الثدى

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد اللوز للقلب ويساعد ايضا على الرشاقة

GMT 08:03 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد زيت السمك في علاج قرح الفراش

GMT 04:34 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

تعرفي علي فوائد عصير العنب

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates