الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان وعسر الهضم والإنتفاخ
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان وعسر الهضم والإنتفاخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان وعسر الهضم والإنتفاخ

الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان وعسر الهضم والإنتفاخ
القاهرة - صوت الامارات

الليمون هو فاكهة شديدة الحموضة , ينبت على شجرة صغيرة دائمة الخضرة , وموطنها الأصلي يعود إلى آسيا , وتستخدم في المقام الأول كعصير , إلا أن القشور واللب تستخدم أيضا , كما تستخرج من القشور زيت الليمون , ويدخل عصير الليمون في الكثير من الأغراض مثل الطبخ والحلويات وأطباق السلطة والمخللات والعصائر , وغيرها من الاستخدامات الأخرى , وله طعم مر بعض الشيء وحامضي , ولونه يتراوح من الأصفر إلى الاخضر. وتتعدد فوائد الليمون للجسم بفضل المركبات التي توجد به. وسنتعرف هنا على ماهي فوائد الليمون للجسم و ما فائدة الليمون للصحة و أيضاً فوائد الليمون مع الماء.

زرع الليمون أولا في الهند وبورما والصين , وكان معروف بخواصه المطهرة وأنه مضاد للسموم , ودخل أوروبا في نواحي إيطاليا في القرن الأول الميلادي , ثم دخل لاحقا إلى بلاد فارس والعراق ومصر نحو عام 700 ميلادية , وزرع بعد ذلك على نطاق واسع في العالم العربي على وجه الخصوص , ومع غزوات كرستوفر كولومبوس إلى أمريكا لاستكشافها في القرن الخامس عشر , أدخلت ثمار الليمون إلى الأمريكتين. وتعد الهند في الوقت الحالي هي أكبر منتج لليمون في العالم , حيث تنتج نحو 2 مليون طن سنويا , وتليها المكسيك والأرجنتين والبرازيل . وتشتهر بعض الأنواع في المنطقة العربية من الليمون مثل الليمون الأضاليا والعماني والبنزهير والليمون الأصفر..

فوائد الليمون للمعدة:

يمكن أن يساعد الليمون على تخفيف مشاكل الهضم , وذلك عند شربه ساخنا , حيث يمكن أن يعمل على تخفيف أعراض مثل , الغثيان وعسر الهضم والانتفاخ , وسوف يساعد هذا المشروب الساخن البطن على الشعور بالراحة إذا تم تناوله بشكل منتظم , ويساعد أيضا على تنظيم الإخراج من المعدة بشكل أكثر كفاءة. ويعمل أيضا الليمون كمنق للدم , ويساعد عصير الليمون على تنشيط الكبد عن طريق تحفيز الكبد على إنتاج الصفراء , ويمكن أن يكون لعصير الليمون دور كبير في علاج مشكلة الإمساك.

ويمكن أيضا لعصير الليمون أن يعمل على التخلص من غازات المعدة من خلال تأثير حامض الماليك الموجود في الليمون على الحد من الآثار السلبية للإنزيمات التي تساهم في حدوث الغازات. وهناك العديد من الصور من أجل استخدام الليمون لمقامة الإضطرابات الهضمية , منها شرب عصير الليمون الساخن بعد إضافة ملعقة عسل إذا رغبت , ويفضل أن تتناول عصير الليمون على الريق وقبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل. ويمكن أيضا استخدام عصير الليمون مع قليل من زيت الزيتون في السلطة , وهناك طريقة أخرى للتخلص من مشكلة عسر الهضم , وهي عصر نصف ليمونة وإضافة كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم , ثم تقليبها وتناولها. وهناك طريقة أخيرة للتخلص من مشاكل اضطرابات المعدة , وهي إضافة عصير الليمون إلى شراب النعناع والزنجبيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان وعسر الهضم والإنتفاخ الليمون لتخفيف مشاكل الهضم وأعراض الغثيان وعسر الهضم والإنتفاخ



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates