المانجو فاكهة النشاط والتفاؤل
آخر تحديث 12:10:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المانجو فاكهة النشاط والتفاؤل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المانجو فاكهة النشاط والتفاؤل

المانجو فاكهة النشاط والتفاؤل
القاهرة -صوت الامارات

للمانجو فوائد عالية جدًا، ولها أضرار أيضًا، لذا من المهم جدًا الاعتدال في تناولها، حتى لا تفاجأ بالزيادة في الوزن وأنت تحاول البحث عن الرشاقة، إضافة إلى أنها تحتوي على مادة الأكسالات التي تضر بمرضى الكلى، ولذا فإن الاعتدال في تناولها هو أفضل الحلول للحصول على الفوائد المتعددة لهذه الفاكهة اللذيذة. تحتوي المانجو على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم، إضافة إلى أنها غنية ببعض المعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم. ومن هنا فإن فوائدها متعددة للإنسان، ومن أهمها أنها تمده بالطاقة والحيوية التي تجعله يشعر بالنشاط والقدرة على أداء الأعمال، ويضاف إلى ذلك أنها تخلص الإنسان من التوتر والقلق وتمنحه الإحساس بالانتعاش الذي يبعث على التفاؤل ومقاومة الإحباط واليأس. كما أنها تعمل على تقوية القلب، وتجدد الذاكرة، وتنشط المخ. وتحتوي هذه الفاكهة على الألياف التي تساعد على التخلص من الإمساك وتحسن عمل القولون. وتفيد هذه الفاكهة في مقاومة الشيخوخة المبكرة وقوة الأسنان وتلطيف حرارة الجسم وتقوية القدرة الجنسية. ومن الفوائد التي تذكر عن المانجو، والتي تهم المرأة على وجه الخصوص، أنها تسهم في جمال البشرة، وذلك باستعمال القشرة الخارجية، حيث توضع على الوجه عقب التقشير مباشرة فتعمل على شد البشرة ومنحها النضارة. تقول الدكتورة فايزة محمد حمودة في كتابها «النباتات والأعشاب الطبية» إن ثمار المانجو تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات الذائبة والمواد السكرية والدهنية والبروتينات، بالإضافة إلى فيتامينات (أ) و(ب) و(ج) وحامض الستريك وكمية من الزيوت الطيارة في القشرة. وتضيف أن للمانجو صفات عديدة لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، ولذلك فهي مفيدة في علاج ضعف الإبصار ومرض الإسقربوط ومرض البري بري. وتشير الدكتورة فايزة إلى أن بذور المانجو مفيدة في علاج ديدان الأمعاء، وذات فعالية ضد الإسهال المزمن. وتنصح الدكتورة فايزة مرضى الكلى بعدم الاكثار من تناول المانجو لاحتوائها على كمية كبيرة من الأكسالات. ويذكر فؤاد محمد الفرشوطي في كتابه «نسيم العافية» أن المانجو سيدة الفواكه وأنها تحتوي على ألياف لينة، وتنفع من فقر الدم وحالة النحافة. ويشير إلى أن بذورها تجفف وتسحق لوقف النزيف سفوفا، وأنها تمنع الإسهال وتطرد الديدان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المانجو فاكهة النشاط والتفاؤل المانجو فاكهة النشاط والتفاؤل



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates