الملفوف يعمل على تعزيز المناعة و يخفف الوزن
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الملفوف يعمل على تعزيز المناعة و يخفف الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملفوف يعمل على تعزيز المناعة و يخفف الوزن

الملفوف
القاهرة - صوت الإمارات

الملفوف أو الكرنب طعام شهي يمكن إعداده كنوع من السلطة، أو تجهيز لفائف محشوة بالأرز واللحم منه، وهو أكله شعبية في كثير من البلدان، لأنه يعتبر طعاماً مغذياً للغاية. إليك أهم فوائده الصحية:

الملفوف غني بالألياف التي تساعد القولون على التخلص من بقايا الطعام العالقة فيه، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة الكولسترول. وجد الباحثون أن تناول الملفوف (الكرنب) النييء أو المطبوخ، خاصة على البخار، يحسن قدرة الجسم على خفض الكولسترول، إلى جانب أنه كطعام لا يحتوي على أي نسبة من الكولسترول، وهو غني بالألياف التي تساعد على إبقاء الشرايين مفتوحة.

الوزن. تحتوي كل 100 غرام من الملفوف على أقل من 25 سعرة حرارية، ما يجعله أكلة مثالية لضبط الوزن وتخفيفه. كما تساعد الألياف التي يحتويها على تعزيز الإحساس بالشبع. يفضل تناوله كسلطة لغرض تخفيف الوزن، أو محشواً بالأرز البني.

تعزيز المناعة. يمتاز الملفوف بأنه غني بمضادات الأكسدة ومنها فيتامين "سي". وتفيد الأبحاث بأن تأثير الملفوف على تعزيز المناعة مثل التفاح.

تخثر الدم. يوفر تناول 150 غراماً من الملفوف للجسم حوال 80 بالمائة من احتياجاته اليومية من فيتامين "ك"، الذي يساعد الدم على عدم التخثر. وعلى الأمهات والآباء البحث عن طريقة لجعل الملفوف شهياً للأطفال، لأن فيتامين "ك" هام لنمو دماغ الطفل، ومنع تلف الأعصاب عن طريق إنتاج الدهون الإسفنجية التي تغطي وتحمي النخاع والأعصاب.

الوقاية من السرطان. يحتوي الملفوف على مغذيات نباتية تساعد على الوقاية من السرطان، عن طريق تقليل الهجمات المسرطنة على الجسم، وتتمتع مادة الجلاكوسينولات التي يحتويها بخصائص وقائية ضد السرطان.

للحوامل. يحتوي الملفوف على حمض الفوليك الذي يساعد على منع العيوب الخلْقية في الجنين. يوصي النظام الغذائي الصحي للحامل بتناول الملفوف والسبانخ وغيرهما من الخضروات الورقية.

تخفيف الإمساك. الملفوف غني بالألياف التي تساعد القولون على التخلص من بقايا الطعام العالقة فيه، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة للقولون.

تحذير. على الرغم من الفوائد الصحية الرائعة للملفوف، إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية لا يجب تناوله لأنه يعوّق امتصاص اليود.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملفوف يعمل على تعزيز المناعة و يخفف الوزن الملفوف يعمل على تعزيز المناعة و يخفف الوزن



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates