تسع طرق تشفيك من التهاب الحلق سريعًا
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسع طرق تشفيك من التهاب الحلق سريعًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسع طرق تشفيك من التهاب الحلق سريعًا

طرق تشفيك من التهاب الحلق
القاهرة _ صوت الإمارات

مع تغير فصول السنة، تلاحقنا أعراض البرد التي من أولى علاماتها التهاب الحلق، ولكن التهاب الحلق قد يكون مؤشر للإصابة بالتهاب الأحبال الصوتية أو بكتيريا الحلق. ولأن التهاب الحلق آلامه لا تحتمل في بعض الأحيان، فسوف أخبرك عن وسائل تخلصك من التهاب الحلق سريعا.

١- السوائل تناولي كثير من المياه والمشروبات سواء كانت عصائر طازجة أو سوائل دافئة فهي تعمل على ترطيب الأغشية المخاطية مما يساعد ذلك على مكافحة الجراثيم والمهيجات التي تسبب الحساسية.2- الشاي تناولي الشاي الدافئ بأنواعه المختلفة سواء كان أحمر أو أخضر أو أبيض فهو يحتوي على مضادات أكسدة تقوي المناعة. يمكنك أيضا إضافة ملعقة عسل أبيض إليه بدلا من السكر، فهي ستساعدك على الشفاء سريعا.

٣- شوربة الخضار بالدجاج تقلل الشوربة من حدة التهاب الحلق لاحتوائها على الصوديوم. كما أنها تعتبر خير غذاء، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة له من خضروات دون مواجهة أي صعوبة في البلع بالمقارنة بالطعام الصلب.4- الراحةخذي قسطا كافيا من الراحة لتساعدي جسمك على محاربة الجراثيم المسببة للالتهاب.

الغرغرةأثبتت عديد من الدراسات أن الغرغرة بالماء الدافئ والملح تحد من التهاب الحلق وتساعد على طرد البكتيريا وتقلل من تورم الحلق. اذيبي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء دافئ وإذا شعرت أن الماء مالحا للغاية يمكنك تحليته بالقليل من العسل الأبيض.٦- الاستحلابهناك العديد من أقراص الاستحلاب تباع في الصيدليات، فهي فعالة للغاية وتهدئ من حرقان الحلق وترطبه. يفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على المنثول أو الكافور لتخفف من الألم.

٧- دواء السعال إذا كان التهاب الحلق شديدا ولا تستطيعين النوم منه، فقط تناولي أي نوع من دواء السعال سواء كان بخاخ أو شراب فهو سيخفف من حدة الألم وسيساعدك على النوم بشكل أفضل.٨- أقراص مضادة للالتهاب تناولي أقراص مسكنة ومضادة للالتهاب فهي ستشعرك بأنك أفضل كثيرا لأنها تقلل تورم الحلق وتسكن الألم.

٩- المضاد الحيوي إذا كان التهاب الحلق عرضا لبكتيريا الحلق فلابد من تناول كورس المضاد الحيوي بالكامل حتى وإن شعرت بتحسن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسع طرق تشفيك من التهاب الحلق سريعًا تسع طرق تشفيك من التهاب الحلق سريعًا



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates