خمسة فوائد صحية وجمالية للطماطم
آخر تحديث 16:06:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خمسة فوائد صحية وجمالية للطماطم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمسة فوائد صحية وجمالية للطماطم

طماطم
القاهرة - صوت الإمارات

الطماطم هى جوهرة النظام الغذائى لدول البحر المتوسط، ووراء هذه المكانة المفضلة خمسة فوائد صحية وجمالية مهمة تجعلنا نقع في حب البندورة اللذيذة التي يسهل علينا جميعا شراءها في أي وقت من العام.

وأول هذه الفوائد هي أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ومنها فيتامين أيه و سي و أي ومضادات الأكسدة هذه لها فوائد عظيمة في مكافحة الشيخوخة ومنع أمراض القلب والسرطان والسكتات الدماغية.

وثاني فائدة وفقا للجمعية الأمريكية لمكافحة السرطان، أن الطماطم ربما تمنع أنواعا محددة من السرطان مثل سرطان البروستاتا والرئة والمعدة والثدي والفم وغيرها وذلك بفضل عنصر الليكوبين المضاد للخلايا السرطانية، وللعلم فأن الطماطم المطبوخة بها مستويات أعلى من الليكوبين أكثر من الطازجة.

أما ما يجعلك تقع في عشق هذه الثمرة الصافية فهي أنها تعزز جهاز المناعة كما تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة والتئام الجروح والحفاظ على ليونة الجلد والاغشية المخاطية في حالة جيدة. كما تساعد الطماطم في بناء عظام قوية وإبعاد شبح هشاشة العظام، وتعتبر الطماطم المجففة في الشمس غذاء هائلا للمصابين بحمى القش، كما ذكر موقع يورو ويكلي نيوز الاسباني.

ولنضارة الجلد والحصول على بشرة متألقة ، يمكنك استخدام الطماطم في تنظيف وتطهير الجلد والتخلص من اللون الباهت، وذلك من خلال هذه الوصفة السريعة بهرس الطماطم وثمرة الافوكاتو مع بضع قطرات من العسل لتحصلي على عجينة سميكة ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، فالطماطم تعمل على التنظيف العميق والافوكاتو للترطيب والعسل مضاد للبكتريا وترطيب الجلد بدون جعله دهنيا.

والطماطم مفيدة بشكل خاص للبشرة الدهنية فضلا عن علاج المسام الكبيرة وحب الشباب.

وأخيرا يمكنك الحصول على شعر لامع وصحي، فبعد استخدام الشامبو أضيفي عصير الطماطم على شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد، وسيزيل هذا أي آثار أي حكة في الجلد من أثر استخدام المواد والصبغات ويعمل على ترطيب شعرك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة فوائد صحية وجمالية للطماطم خمسة فوائد صحية وجمالية للطماطم



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates