نبات  الألو فيرا  درع حماية للبشرة وسر نضارتها
آخر تحديث 04:27:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نبات " الألو فيرا " درع حماية للبشرة وسر نضارتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبات " الألو فيرا " درع حماية للبشرة وسر نضارتها

نبات الألو فيرا
برلين ـ د.ب.أ

يعد نبات الألو فيرا بمثابة إكسير الصحة والجمال، إذ يزخر النبات بالعديد من المواد الفعالة التي تتمتع بتأثير علاجي وجمالي على حد سواء.

قالت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية إنغريد شموكيل إن نبات الألو فيرا يزخر بأكثر من 200 نوع من المواد الفعالة، والتي تتنوع بين الفيتامينات والمعادن والزيوت الطيّارة وحمض الساليسيليك المُسكّن للألم.

درع حماية للبشرة
وأضافت الطبيبة الألمانية أن نبات الألو فيرا يحظى بأهمية كبيرة في مجال العناية بالبشرة بصفة خاصة كونه يعتبر سلاحاً فعالاً لمحاربة حروق الشمس، كما أنه يعد بمثابة درع الحماية لخلايا البشرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات "أ" و"ج" و"ه".

وأشارت الدكتورة كيم بايزل، عالمة الأحياء بالمركز الألماني لأبحاث الألوفيرا، إلى أن نبات الألو فيرا يمتاز أيضاً باحتوائه على نسبة عالية من فيتامينات المجموعة "ب"، التي تعمل على تحفيز عملية الأيض الخاصة بالبشرة، موضحة: "أثبتت الأبحاث العلمية أن نبات الألو فيرا يمكنه زيادة معدلات أيض الخلايا بمقدار خمسة أضعاف".

وأضافت الدكتورة بايزل أن المواد الفعالة المستخدمة في العناية بالبشرة يتم استخلاصها من داخل الورقة، لافتة إلى أن هذه الخُلاصات تدخل في إنتاج مستحضرات ما بعد التعرض للشمس (After Sun) لتهدئة البشرة المتهيجة، وفي مستحضرات جل التنظيف لمقاومة البكتيريا، وفي الماسكارا لتقوية الرموش، وفي الشامبو ولوشن الاستحمام لترطيب البشرة.

استعمال داخلي
وأردفت بايزل أن نبات الألو فيرا لا يتم استعماله ظاهرياً فقط، وإنما يُستعمل داخلياً أيضاً، كشراب يعمل على تقوية جهاز المناعة من ناحية وعلاج الصداع الخفيف بفضل حمض الساليسيليك من ناحية أخرى.

ولهذا الغرض، يتم استخدام طرق استخلاص حديثة عالية التقنية لتجنب وصول مادة "الألوين" الموجودة في القشرة إلى الشراب. وتندرج مادة "الألوين" ضمن مواد التصريف الشديدة، وتعتبرها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سبباً لحدوث بعض الآثار الجانبية - مثل تقلبات ضغط الدم ومشاكل الكُلى - في نحو 30 حالة ترتبط بنبات الألو فيرا.

يُذكر أن الإنسان عرف الفوائد الصحية والجمالية للألو فيرا منذ آلاف السنين، إذ كان هذا النبات سراً من أسرار جمال الملكتين الفرعونيتين كليوباترا ونفرتيتي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبات  الألو فيرا  درع حماية للبشرة وسر نضارتها نبات  الألو فيرا  درع حماية للبشرة وسر نضارتها



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates