زيت الزيتون يخفض الكولسترول
آخر تحديث 08:06:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيت الزيتون يخفض الكولسترول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيت الزيتون يخفض الكولسترول

زيت الزيتون
أنقرة-صوت الإمارات

يقول الدكتور سمير نصير أستاذ في كلية الزراعة بجامعة تشرين إن الترويج لماركة معينة من الزيوت على أنها خالية من الكولستيرول هو محاولة من المصنعين والتجار لاستثمار حالة الرعب والخوف لدى المستهلكين من الكولسترول ودفعهم لشراء منتجهم رغم أن معظم الزيوت نباتية المصدر لا تحتوي الكولسترول أو الدهون أساسا.

ويرى الدكتور نصير أن زيت الزيتون هو أفضل انواع الزيوت وخواصه المفيدة تكاد لا تنتهي فهو الوحيد بين الزيوت الذي يخفض كولسترول الدم كما أن تناول من 20 إلى 25 غ منه يوميا يؤمن الطاقة اللازمة للإنسان وينشط إفراز العصارة الصفراوية ويقلل من تشكل الحصى في المرارة.

ويحفز زيت الزيتون وفقا للدكتور نصير بمحتواه العالي من مادة الكلوروفيل الغنية بفيتامين إي على استقلاب الخلية فتنتج الدم بسرعة اكبر ما يساعد على دمل جروح القرحة المعدية ويسهم بشفائها كما ينشط حركة الأمعاء الدقيقة وملعقتان منه قبل الفطور تقللان حالات الإمساك وتعالجان الإمساك المزمن.
كما يطرد زيت الزيتون حسب الدكتور نصير السموم المتراكمة في الكبد ويمنع تراكم الصفيحات الدموية وتجمعها محافظا على ميوعة الدم ومانعا حدوث الجلطات الدموية كما تفيد الكميات المتوازنة من الفيتامينات المضادة للأكسدة المتواجدة فيه بنمو العظام وتقويتها.

ويشير الدكتور نصير إلى أن التدليك بزيت الزيتون يخفض آلام الروماتيزم والمفاصل بسبب احتوائه على كميات وافرة من المواد الأولية اللازمة لبناء أنسجة العظام مثل الكالسيوم وفيتامين دي.

ويحفظ زيت الزيتون وفقا للدكتور نصير بياض الأسنان ويشفي أمراض اللثة ويحافظ على طراوة الجلد ورونقه وعلى مرونة الشعر كما أن إدخاله في تغذية الأم يساعد على تطور نمو الجنين فالحمض الدهني المتوفر فيه هو الأكثر وجودا في مخ الجنين الذي يتكون من 60 بالمئة من المواد الدهنية.

ويذكر الدكتور نصير أن زيت الزيتون يعادل حليب الأم لاحتوائه على نسب متوازنة من حمض اللينوليك وحمض ألفا /لينوليك إذ يؤدي نقصهما إلى تأخير النمو والعقم وانحطاط وظائف الكبد والتخلف العقلي ونقص المناعة للأمراض الالتهابية.

وفي وقت يواصل فيه العلماء اكتشاف فوائد زيت الزيتون يحذر البعض من وضعه على الجرح المفتوح ويوصون بالاعتدال في استخدامه ولاسيما للحوامل والمرضعات وبتخزينه في إناء قاتم اللون وبعيدا عن أشعة الشمس والهواء وأي مصدر للحرارة أو الرطوبة وتجنب وضعه بالبلاستيك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت الزيتون يخفض الكولسترول زيت الزيتون يخفض الكولسترول



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates