شرب الماء من إجراءات زيادة مستويات الطاقة والنشاط
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرب الماء من إجراءات زيادة مستويات الطاقة والنشاط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرب الماء من إجراءات زيادة مستويات الطاقة والنشاط

شرب الماء يزيد مستويات الطاقة
دبي - صوت الإمارات

هل تشعر بنفاد طاقتك أثناء النهار أحياناً؟ قد يكون الأمر مجرد نقص بسيط في الطاقة يسبب الشعور بالإرهاق والتعب. كل ما عليك هو اتباع نصائح تعزيز الطاقة لتشعر بفارق كبير:

قد يؤدي ما تأكله إلى الشعور بالنعاس إذا لم يكن مصحوباً بالحركة والنشاط لزيادة مستويات التمثيل الغذائي وجبة الإفطار. لأنها أول وجبة في اليوم تؤثر على مستويات الطاقة طوال النهار، ويؤدي إهمالها إلى خفض مستويات التمثيل الغذائي (الأيض). من الضروري تناول إفطار غني بالبروتين والكربوهيدرات حتى تقوم الدماغ بإرسال إشارات للجسم لتنشيط عملية التمثيل الغذائي وحرق الطاقة.

شرب الماء. يسبب عدم شرب كمية كافية من الماء التعب والدوّار. الماء مطلوب في كل تفاعلات التمثيل الغذائي التي تحدث داخل الجسم، وإذا لم تحصل خلايا الجسم على ما يكفيها من الماء يقل نشاط الدماغ تلقائياً! يحتاج الإنسان بين 7 و10 أكواب من الماء يومياً، كما يتطلب النشاط البدني الزائد كميات إضافية.

الإجهاد. يقوم الإجهاد بخفض القدرة العقلية والبدنية. إذا كنت ترغب في التمتع بمستويات طاقة عالية عليك اتباع إجراءات التخلص من الإجهاد مثل التنفس العميق، والاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة البرامج والأفلام الكوميدية، والتأمل. هناك طرق أخرى مثل تمارين اليوغا والبيلاتس تساعد على التخلص من التوتر.

خفض استهلاك المكيفات. قد يشعر المدخّن ومستهلك الكحول بتحسن سريع في المزاج عند استهلاك التبغ وغير ذلك من المكيفات، لكنها تتسبب في الحرمان من مستويات الطاقة في اليوم التالي. ابحث عن إجراءات الإقلاع عن التدخين، أو الاعتدال في استهلاك المكيفات.

أجواء البهجة. تضيف المشاعر السلبية مثل الغضب والغيرة والخوف والإحباط إلى الإجهاد وتراكمه، وتمنع تدفق الطاقة الإيجابية. من ناحية أخرى هناك أشخاص يشدون طاقتنا إلى الأسفل، وآخرون يزيدون من الطاقة الإيجابية حولنا. كلما شعرت بالإرهاق والتعب الجأ إلى أصدقائك الحميمين للتحدث معهم، أو خطط لرحلة قصيرة لتشعر بتحسن.

النظام الغذائي. لا يعني حصولك على إفطار جيد أنه يمكنك تخطي بقية الوجبات أو إهمالها. يتحكم حجم ونوعية الطعام الذي تأكله في طاقتك. احرص على تناول البيض والشوفان والمكسرات والحبوب الكاملة والكثير من الخضروات والفواكه مثل الموز والتفاح والتوت للحفاظ على نشاطك الدائم.

التمارين. قد يؤدي ما تأكله إلى الشعور بالنعاس إذا لم يكن مصحوباً بالحركة والنشاط لزيادة مستويات التمثيل الغذائي. احرص على المشي أو الهرولة في الصباح الباكر، أو المساء، والتنزه في الأماكن المفتوحة، وممارسة التمارين والسباحة بانتظام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب الماء من إجراءات زيادة مستويات الطاقة والنشاط شرب الماء من إجراءات زيادة مستويات الطاقة والنشاط



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates