فوائد الحلبة
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد الحلبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد الحلبة

الحلبة
القاهره - صوت الامارات

أخصائية التغذية دانة بردقجي تُقدِّم لنا شرحاً وافياً حول فوائد الحلبة .. هذا النبات العظيم الذي يُعالج أمراضاً ومشكلاتٍ صحيةٍ متنوعة بصورة طبيعية ..!! والتفاصيل فيما يلي ..

السؤال: سمعت أن نبات الحلبة لهُ فوائد عديدة خصوصاً للسيدات في مرحلة إنقطاع الطمث .. فهل هذا صحيح؟! .. وما هي فوائد الحلبة الأُخرى؟!

للحلبة فوائد كثيرة، حيث قِيل فيها "لو علم الناس منافعها لاشتروا بوزنها ذهباً!"، إذا أنها تُنقِّي الجسم من السموم، وتحمي الشرايين من التصلب وتمنع الجلطات.

وهي تُستخدم كعلاج لمشكلات المسالك البولية، وتعمل كمُليِّن غير خطر، كما تُساعد في استعادة حاسة الذوق المُتبلدة، وتُفيد في علاج سرطان الرحم، كما تُساعد في تسهيل الولادة وتخفيف آلامها، وتعمل على إدرار الحليب، ومما يجعلها تلعب دوراً مُهماً في تخفيف متاعب وأعراض سن إنقطاع الطمث إحتوائها على مادة شبيهة بهرمون "الإستروجين".

ومن فوائد الحلبة أنها تحتوي على مادة صمغية كالغراء تعمل تلطيف وتليين الحلق في حال التهابهِ، وتُقاوم السُّعال، كما تُفيد في علاج تقرحات القولون والأمعاء وإلتهاب المرارة وحصواتها، وقد ثبت أن بذور الحلبة تُساعد في خفض مستوى السكر والكوليسترول في الدم، ويُنصح بها ضمن علاج أنواع عديدة من مرض السرطان مثل سرطا القولون والمعدة والأمعاء والمستقيم والجلد والرحم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الحلبة فوائد الحلبة



GMT 08:47 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد صحية عديدة للشاي الأخضر

GMT 08:45 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

الشاى الأخضر يوقف نمو سرطان الثدى

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد اللوز للقلب ويساعد ايضا على الرشاقة

GMT 08:03 2019 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

فوائد زيت السمك في علاج قرح الفراش

GMT 04:34 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

تعرفي علي فوائد عصير العنب

خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates