فوائد العسل الصحية
آخر تحديث 15:13:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد العسل الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد العسل الصحية

العسل
القاهرة ـ صوت الإمارات

فوائد العسل للشعر لا نظير لها و معروفة منذ القدم إذ يعمل العسل على منع تساقط الشعر وجفافه وتقصفه، ليس هذا فحسب، هناك المزيد من الفوائد ستجديها في النقاط التالية بالإضافة إلى خطوات بسيطة لتحضير منتجات العناية بالشعر (ماسك و بلسم و سيراي) من العسل في منزلك بكل سهولة:

- يمنع التساقط و حدوث الصلع: لعلها أهم فوائد العسل للشعر، يمكن عمل ماسك لتدليك فروة الرأس المصابة قبل الذهاب إلى النوم وغسله صباحا لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، تحضير هذا الماسك يكون بخلط ملعقة عسل صغيرة مع ملعقة زيت زيتون صغيرة وخلطهما بكمية قليلة من الماء، يمكن إضافة ملعقة قرفة مطحونة إلى الماسك في الأعلى ووضعه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء.

- يعيد الحيوية لفروة الرأس ولجذور شعرك: فائدة أخرى مهمة من فوائد العسل للشعر، يمكنك تحضير بلسم للشعر من العسل بخلط كوب من العسل مع نصف كوب زيت زيتون و تركه على الشعر لمدة نصف ساعة، إذا كان شعرك دهنيا قللي كمية زيت الزيتون إلى ربع كوب فقط.

- يضيف لمعانا خاصا على الشعر: ولتحقيق ذلك يمكنك تحضير سبراي خاص للشعر من العسل بخلط ملعقتان صغيرتان من العسل مع 2 كوب ماء دافيء و تسخين المزيج بالميكرويف لمدة 20-30 ثانية فقط حتى يصبح المزيج سائل للدرجة المناسبة، ضعي المزيج في أنبوبة رش وعند إستخدامه إتركيه على شعرك حتى يجف.

- يمنع حدوث الالتهابات في فروة الرأس: العسل مصدر للعديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في منع حدوث الالتهابات وتكون القشرة.

و بهذا الصدد، تأكدي عزيزتي من شراء أنواع العسل الجيدة لكي تلمسي آثار فوائد العسل للشعر و يفضل أن يكون مصدرك مزارع النحل بشكل مباشر وإختاري أنواع العسل التي يتم إنتاجها في الصيف أو الربيع فهي الأفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد العسل الصحية فوائد العسل الصحية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates