فوائد فيتامين سي للجسم
آخر تحديث 02:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد فيتامين سي للجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد فيتامين سي للجسم

فيتامين سي
القاهرة ـ صوت الإمارات

تعدّ الفيتامينات بشكل عام من أكثر العناصر ضرورة لجسم الإنسان، ومن هذه الفيتامينات فيتامين "سي" حيث أنه ضروري لصحة الأنسجة الضامة مثل: الجلد، العظام والأوتار، اللثة والأوعية الدموية.

وجسم الإنسان لا ينتج هذا الفيتامين بل يحصل عليه من الفواكه والخضروات، لكن يقول الأطباء أنه يجب أخذ هذا الفيتامين عن طريق المكمّلات الغذائية؛ حيث أن ما نحصل عليه من الغذاء لا يكفي لحاجتنا منه. و لما لهذا الفيتامين من أهمية نستعرض معا فوائد فيتامين سي (Vitamin C):

فيتامين C فعال في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، وأيضاً في علاجها. علاوةً على أن الكثير من الناس يشهدون بذلك، فإن الغالبية العظمى من الدراسات تدعم هذا الموقف. كل هذا يتوقف على الجرعة، والتي ينبغي أن تكون مرتفعة بما يكفي لعلاج / للوقاية من الإنفلونزا.

يشفي فيتامين C من معظم الأمراض الفيروسية عندما يتم استخدامه بشكل صحيح. كما أنه علاج لمرض شلل الأطفال عند حقن الطفل به، حيث أن إعطاء فيتامين C للأطفال قبل وبعد تلقي اللقاح يحميهم من الأضرار المحتملة للقاحات نفسها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطفال الذين يتلقون جرعة يومية كافية من هذا الفيتامين، هم أقل عُرضة لأخطار كل الأمراض الفيروسية التي يتم التطعيم ضدها.

يخفّض فيتامين C من مستويات الكولسترول. الكولسترول هو مادة ضرورية للجسم، ووفقاً لنهج التصحيح الجزيئي، فإن مستوى الكولسترول يزيد عندما يكون الجسم بحاجه إليه. على ما يبدو، فإن هذا فيتامين يعمل بشكل يلغي حاجة الجسم للكوليسترول المرتفع في الدم.

فيتامين  Cيخفّض من ضغط العين المرتفع بفعالية وبسرعة، ويعمل جنبا إلى جنب مع فيتامين E  "ج" لمنع  ضرر مرض السكري على شبكية العين.

وإن أعلى تركيز من فيتامين C في الجسم يكون في الغدد الكظرية، حيث أنه يمنع تآكل قوة التعامل مع ضغوط الحياة.

 فيتامين C يحيد أو يقلّل من الأضرار الناجمة عن مجموعة عديدة من السموم البيئية، بما في ذلك البنزين، المبيدات الحشرية، النيكوتين، النترات، الاشعاعات والمعادن الثقيلة. كما أنه يقلّل من الآثار الضارّة للتدخين والكحول. اليوم، نحن بحاجة الى المزيد من فيتامين C اكثر مما كان عليه في الماضي، بسبب كثرة السموم في بيئتنا الحديثة.

ولأن فيتامين C ينتج الكولاجين، البروتين الضام في الجسم، فهو ضروري لصحة الانسجة الضامة، مثل الجلد، العظام والأوتار، اللثة والأوعية الدموية. بسبب هذه الميزة، فان فيتامين C ضروري لإلتئام الجروح، وبالتالي ينبغي استخدامه كعلاج قبل وبعد الجراحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد فيتامين سي للجسم فوائد فيتامين سي للجسم



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates