كأس من النبيذ يوميًا تقيك هذه الأمراض
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كأس من النبيذ يوميًا تقيك هذه الأمراض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كأس من النبيذ يوميًا تقيك هذه الأمراض

كأس من النبيذ
واشنطن – صوت الإمارات

من يعاني الزهايمر ويحتسي كأساً من النبيذ يومياً أو ما يعادل اثنين أو ثلاث وحدات من الكحول كلّ يوم، هم أقلّ عرضة للوفاة من أولئك الذين يشربون أكثر أو من يمتنعون عن شربها بتاتاً.
يعزى السبب بحسب الباحثين من جامعة كوبنهاغن لا للكحول، لكن للجوّ الذي يسود عموماً في الملهى والذي يساعد على إبقاء الدماغ شاباً. لقد تمّ تشخيص في بداية الدراسة حال 321 شخصاً وهم في المرحلة الأولى من الألزهايمر: 8% منهم لم يكونوا يشربون بتاتاً، 17% يشربون باعتدال، 71% منهم يشربون في المناسبات، و 4% منهم يشربون أكثر من ثلاث وحدات من الكحول في اليوم. 53 من المشتركين توفوا في نهاية الدراسة.
كتب الباحثون في الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية British Medical Journal Open أنّهم لا يمكنهم نصح هؤلاء المرضى بعدم استهلاك الكحول بتاتاً أو احتسائها باعتدال، فالأمر يستدعي طبعاً دراسات أخرى. وأشار باحثون من موقع الـ medicaldaily أنّ النبيذ يقي من الألزهايمر لأنه يحتوي على مادة الـ Resveratrol التي تمنع تضرر الخلايا وتدهور القدرات الذهنية والمعرفية.
وللنبيذ فوائد أخرى، إذ بحسب باحثين من جامعة واشنطن الأميركية وفي دراسة نشرت في المجلة العلمية International Journal of Obesity يساعد في فقدان الوزن بفضل مادة الريسفيراترول والبوليفينول الموجودتين في العنب والتوت والنبيذ الأحمر. في المقابل، احتساء الكحول قبل تناول العشاء يؤدي إلى تناول كميّة أكبر من الطعام بحسب ما أشار إليه باحثون من جامعة إنديانا الأميركية نشرت في المجلة العلمية Obesity.

كما هو يحمي بحسب باحثي موقع "المايو كلينيك" من أمراض القلب والأوعية الدموية لكونه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة من خلال رفع مستوى الكوليسترول الجيّد المعروف باسم الـ HDL. والبوليفينول الموجود في النبيذ، يحمي من السرطان بحسب باحثي موقع الـ webmd، إذ يمنع نمو خلايا سرطان الثدي وسرطان البروستات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كأس من النبيذ يوميًا تقيك هذه الأمراض كأس من النبيذ يوميًا تقيك هذه الأمراض



GMT 01:25 2016 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

كأس من النبيذ يوميًا تقيك هذه الأمراض

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates