الجرجير له فوائد صحية عديدة لا تحصى
آخر تحديث 12:13:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجرجير" له فوائد صحية عديدة لا تحصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجرجير" له فوائد صحية عديدة لا تحصى

الجرجير
نيويورك - أ.ش.أ

"الجرجير كنزا لا ينضب الصحة " .. هذا أحدث ما أكدت عليه أحدث الابحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد ، حيث ينتمى الجرجير إلى فصيلة الخضراوات الصليبية كالبروكلى ، السلق ، الكرنب البلجيكى ، وهى الخضراوات التى تحمل مذاقا لأذعا بعض الشىء محببا للكثيرين .
وأكدت الأبحاث الطبية على أحتواء الجرجير على كميات وفيرة من النيترات ، بواقع 250 ملليجرام فى كل 100 جرام من الجرجير ، حيث يعمل تناول كميات كبيرة من هذا العنصر الهام على خفض ضغط الدم المرتفع ، بالاضافة إلى تقليل الحاجة لكميات كبيرة من الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة مع تحسين و رفع الأداء الرياضى .
وتأتى هذة الدراسة فى إطار سلسلة من الدراسات التى تجرى حول الفوائد الصحية للعديد من الأطعمة الشعبية من بينها الجرجير ، ونظرة متعمقة لفوائدها الصحية المحتملة ، وكيفية دمج أكثر للجرجير فى نظامنا الغذائى اليومى .
ووفقا لقاعدة البيانات الامريكية الوطنية الخاصة بالأغذية ، فإن كوبين من الجرجير بواقع حوالى 40 جراما يحتويين على نحو 10 سعرات حرارية فقط ، بالأضافة إلى إحتواء على نحو 1جرام من البروتين ، 0,3 جرام من الدهون ، 1,5 جرام من الكربوهيدرات بما فى ذلك 0,6 جرام من الألياف و 0,8 جرام من السكريات .
وقد أكد الباحثون على أن إستهلاك كوبين من الجرجير يعمل على توفير نحو 20% من إحتياجات الأنسان اليومية من فيتامين " أ" ، وأكثر 50% من فيتامين " ك " و 8% من فيتامين "ج" ، فضلا الكالسيوم والفولات . كما صنف الباحثون الجرجير كونه ضمن قائمة أفضل 20 أغذية .
وطالما إرتبط طويلا إستهلاك الخضروات اوالفواكة من جميع الأنواع مع إنخفاض مخاطر العديد من الظروف الصحية الضارة ، إقترحت العديد من الدراسات أن الأستهلاك المتزايد من الأغذية النباتية مثل الجرجير ، يعمل على تقليل خطر السمنة ومرض السكر وأمراض القلب ، بالإضافة إلى تعزيز البشرة وزيادة الطاقة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجرجير له فوائد صحية عديدة لا تحصى الجرجير له فوائد صحية عديدة لا تحصى



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates