نصائح كي تبقي السرطان بعيدًا عنك
آخر تحديث 07:51:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح كي تبقي السرطان بعيدًا عنك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح كي تبقي السرطان بعيدًا عنك

نصائح كي تبقي السرطان بعيدا عنك
القاهرة - صوت الإمارات

رغم عجز العلم حتّى يومنا هذا عن تحديد الأسباب الحقيقية المباشرة للاصابة بالسرطان الاّ أنّ بعض النصائح الطبية العامّة من المؤكّد أنّ احترامك لها والعمل بها قد يقيك الاصبة بهذا المرض الخبيث. اكتشفيها وانشريها لربّما تعمّ الفائدة. 

- الابتعاد الجذري عن التدخين: رغم كون تعداد التدخين من أسباب الاصابة بالسرطان أمر بديهي، لا يمكننا التغاضي عنه، إذ تعتبر السجائر من أكثر المسببات الدامغة لسرطان الثدي، الرئتين والفم. والأخطر من ذلك أنّ تأثيرها السلبي لا يزول مع إقلاعك عن التدخين بل مع الحرص على عدم تنشّقه والتعرّض لما يُسمّى بالتدخين السلبي. 
 
الاهتمام بالنظام الغذائي: قد لا تكونين مسؤولة عن إصابتك بمرض السرطان ولكنّه مطلوب منك أن تحذفي كلّ مسبباته قدر الامكان كي تساهمي في طرده من جسمك، ولا يمكننا أبداً استبعاد الغذاء من هذا السياق إذ يجدر بك تبنّي الأسلوب الصحّي في تناول الطعام والاعتماد على الخضار والفواكه الطازجة الخالية من المواد الحافظة والكيميائية والابتعاد كلياً عن المنتجات المهدرجة والدسمة والتي تمّ العبث بها جينياً. 

-الاحتراس في الشمس: في فصل الحرّ والصيف ليس لدينا أجمل من الاستلقاء تحت الأشعّة الذهبية طمعاً باللون البرونزي الجذّاب أو بحثاً عن الفيتامين د الأساسي لنموّ العظام ولكن السببين مع تفاوت أهميتهما الصحية لا يبرران أبداً التعرّض اليومي والكبير لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجية خصوصاً في أوقات الذروة أي ساعات الظهيرة لأنّ سرطان الجلد الخبيث قد يكون لك بالمرصاد. 
 
- الاحتماء من الضغط النفسي: رغم تفاوت نتائج الدراسات فيما يتعلّق بتأثير الضغوطات النفسية على الجسم رغم إجماع كلّ الأبحاث على سلبيتها، فالبعض منها اكّد أنّها السبب المباشر لتحوّل بعض الخلايا الضعيفة في الجسم الى سرطانية. ففي كلّ احوال لا شكّ أنّك تدركين مدى خطورتها على صحتك الجسدية والنفسية وأهميّة محاربة أسبابها ونتائجها لحياة صحية سعيدة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح كي تبقي السرطان بعيدًا عنك نصائح كي تبقي السرطان بعيدًا عنك



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates